الثلاثاء , 30 أبريل 2024
img-20181022-wa0000

أوجه عديدة للدعم يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي خلال أكتوبر الجاري في حضرموت وشبوة والساحل الغربي

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 23 أكتوبر 2018م / خاص

 

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم دعمها للشعب اليمني في جوانب متنوعة منذ انطلاق عاصفة الحزم كون دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى أهم الدول الفاعلة في التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن.وإلى جانب دورها العسكري،دأبت دولة الإمارات على مساندة أبناء الشعب اليمني في المجالات الإنسانية والتعليمية والصحية عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تضطلع بهذا الدور العظيم..

ففي شهر أكتوبر الجاري قدم الهلال الأحمر صوراً شتى للدعم والمساعدة للمواطنين في مناطق متفرقة من الجمهورية..
إذ بلغ عدد الجرحى الذين سافروا إلى جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج 47 جريحاً بصحبة 45 مرافقاً على نفقة الإمارات الشقيقة عبر مطار عدن الدولي،حيث أوضح مدير مكتب جبهة الساحل الغربي الدكتور/عبدالرحمن الرقيمي بأن من ضمن الحالات المسافرة 8 حالات تحتاج لعمليات مستعجلة بسبب الإصابة البالغة..

في الساحل الغربي أيضاً تم توزيع 1000 سلة غذائية وسلع أساسية للأسر المحتاجة في البرح والزهاري وحسي سالم بمديرية المخا.المستفيدون من المساعدات بلغوا 7 آلاف مواطن أغلبهم من النساء والأطفال بهدف تحسين ظروف الحياة والتخفيف من المعاناة الناتجة عن الحرب..
كذلك تم تسيير قافلة مكونة من 340 سلة غذائية لأهالي منطقة الكداح بمديرية الخوخة،وتعد القافلة هي الثالثة لأهالي المنطقة تقديراً للظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة..

في المجال التعليمي ومع بداية العام الدراسي الجديد وزعت الهئية الحقائب المدرسية والمواد القرطاسية على التلاميذ في مدرسة الشاذلي في المخا أولى المدارس المستهدفة من حملة التوزيعات لمدارس الساحل الغربي..ففي اليوم الأول من الحملة استفاد 670 تلميذاً معبرين عن شكرهم لدولة الإمارات لدعم العملية التعليمية في اليمن..

وفي قرى ومناطق الجديد التابعة لمديرية ذو باب
افتتح ممثل الهيئة في الساحل الغربي/محمد القمزي ونائب مدير مديرية المخا/أحمد عسيلوا مشروعاً للمياه يوفر يومياً 100 ألف ليتر من المياه الصالحة للشرب لمواطنين يبلغ تعدادهم2500 نسمة موزعين في خمس مناطق ضمن مشروع(سقيا الإمارات)المتعلق بحفر الآبار الارتوازية العاملة بالطاقة الشمسية مزودة بمحطات تحلية المياه ليستفيد منها الآلاف من المواطنين في الساحل الغربي لليمن..

ومن الغرب إلى الشرق،قام الهلال الأحمر بتوزيع 200سلة غذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة في المعدي التابعة لمديرية الشحر محافظة حضرموت.بالإضافة إلى 280 طرداً غذائياً تم توزيعها على عمال ميناء المكلا..المستفيدون عبروا عن امتنانهم لدولة الإمارات ولهلالها الأحمر للوقوف بجانبهم في ظل الظروف المتردية..
ومنذ بداية “عام زايد2018” بلغت السلال الغذائية الموزعة(23136) سلة استهدفت
(115680)فرداً من الأسر المحتاجة في المحافظة..

أما في شبوة فقد نظمت الهيئة الزواج الجماعي الثامن ل200 عريس وعروس..هذا الزواج هو اهتمام الهيئة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ/محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي حفظه الله لدعم استقرار الشباب اليمني ويستفيد منها آلاف الشباب في المناطق المحرر..
العرس الجماعي حضره مسؤولون يمنيون ووفد الهيئة المشرف على الزواج وأقارب العرسان وجمع غفير من مواطني محافظة شبوة..

img-20181022-wa0002 img-20181022-wa0001

img-20181022-wa0000img-20181022-wa0000

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.