الجمعة , 3 مايو 2024
2808

ثلاثة مخرجات للاجتماع الموسع الذي دعت له مرجعية قبائل وادي حضرموت

((الواقع الجديد)) السبت 6 أكتوبر 2018م / متابعات

 

خرج الاجتماع الموسع للنخب السياسية والاجتماعية الذي دعت له مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء اليوم السبت بثلاثة مخرجات.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مدينة سيئون علماء ودعاه ومستشارين وبرلمانيين ومجالس محلية وأكاديميين ومثقفين ومنظمات مجتمع مدني وأحزاب ونقابات وشخصيات اجتماعية وإعلاميين وأندية وملتقيات شبابية ومعظم رموز المجتمع الحضرمي.

وبعد مناقشة الحاضرين ما وصلت له الأوضاع المعيشية للمواطنين خرج الاجتماع بثلاثة مخرجات يأتوجيه رسائل عاجلة في مقدمتها توجيه لرئاسة الجمهورية والحكومة للعودة لأرض الوطن ومزاولة مهامهم عن قرب وتلمس حوائج المواطنين.

أما المخرج الثاني فتمثل في توجيه رسالة أخرى للتحالف بأن لا يخذلوا الشعب في منتصف الطريق وأن عليهم القيام بمسؤولياتهم والسعي الجاد لتحقيق الأهداف التي جاؤوا من أجلها وعلى رأسها أمن الوطن والمواطن وتوفير له سبل العيش الكريم وإيجاد جيش وطني وأجهزة أمنية تشكل من شباب و أبناء الوادي والصحراء.

فيما تضمن المخرج الثالث تشكيل لجنة من مختلف مكونات وأطياف المجتمع الحضرمي تجتمع يوم الإثنين القادم 8 أكتوبر 2018م لتدارس الأوضاع وتضع الحلول والمعالجات المناسبة لها والرفع بها للجهات المعنية لتطبيقها، كما تقوم اللجنة بدراسة عمل وقفة احتجاجية أمام قصر سيئون وفق المقترح الذي وضع في اللقاء.

وخلال اللقاء تحدث ممثلين عن الحزب الاشتراكي وجبهة التحرير واتحاد النقابات بالوادي وكذا المكونات الثقافية والمجلس المحلي بالمحافظة وشخصيات اجتماعية وسياسية واكاديميين وإعلاميين وقطاع الشباب عبروا فيها عن ضرورة التكاتف لانتزاع حقوق حضرموت وأن المحافظة لا تقبل القسمة على اثنين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.