الأحد , 19 مايو 2024
img-20181003-wa0050

وقفة احتجاجية غاضبه في المكلا تطالب بأسقاط حكومة بن دغر وتحملها مسؤولية تدهور العملة و تثني على دور التحالف العربي في إيقاف المد الفارسي في اليمن – نص بيان الوقفه

(( الواقع الجديد )) الأربعاء 3 أكتوبر 2018 / المكلا

نظم أبناء مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت صباح هذا اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 وقفة احتجاجية سلمية أمام مبنى السلطة المحلية، تندد بفساد حكومة بن دغر وصمتها المتعمد جراء تدهور العملة مما ترتب عليه تدهور الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار.

ورفع المحتجون الغاضبون شعارات رافضة للوضع الحالي ومستنكرة للصمت الحكومي ، مطالبين برحيل حكومة بن دغر الفاسدة.

وناشد المحتجون ، المنظمات الدولية والدول العربية الشقيقة والصديقة بسرعة التدخل العاجل لإنقاذ العملة المحلية وتحسين مستوى الوضع الاقتصادي في البلاد.
وتأتي هذا الوقفة تنديدا لما آلت إليه الأوضاع الإقتصادية من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية والانهيار المتوالي للعملة المحلية بفعل أعمال حكومة الفساد التي لم تحرك ساكنا والشعب يذوق ويلات الفقر والجوع .

وأصدر المحتجون بيان يندد بالوضع المعيشي المتدهور وانهيار العملة وحملوا حكومة بن دغر مسؤولية تدهور العملة.. كما شكرا في البيان دول التحالف العربي على ماقدمه من دعم ومساندة للقضاء على المد الفارسي الإيراني في عموم البلاد.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
البيان الختامي للوقفة الاحتجاجية بمدينة المكلا الذي قام بها شباب حضرموت الساحل و اطلقوا عليها #انقذونا_من_الموت_جوعا_وانتشار_الجريمة يا ابناء حـضرموت الاحرار في الداخل و الخارج جميعا يعلم الوضع الماساوي الذي تمر به محافظتنا الحبيبة و باقي المحافظات المحررة .
الذي ضحى شبابها بارواحهم لدحر المد الفارسي في الجزيرة العربية من خلال هذه التضحيات تم قطع يد ايران من التوغل في الجزيرة و بدعم و مساندة من دول التحالف العربي وعلى رٱسها المملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية المتحدة.
ولكن بعد مرور ما يقارب الاربع سنوات من دحر هذة المليشيات من المحافظات الجنوبية و لا يزال ٱهلنا في هذه المحافظات يعانون الامرين في ظل تواجد شرعية فاسدة تتولى ادارة هذه المحافظات من الغرف المغلقة في فنادق الخارج و الجميع يشهد بفسادها و فشلها الذريع و بالمقابل تسعى بعض ادواتها لاستغلال الحرب في تكوين الثروة الخاصة بها.
بعد ان وصلنا الى مرحلة ان يموت اطفالنا جوعا امام اعيننا و يصبح الريال اليمني بدون اي قيمة تذكر في ظل صمت رهيب من المسئولين عن وضع هذه المحافظات .
وفي ظل كل هذة الظروف قمنا بتنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية لاجل توصيل صوتنا لمن يهمة الامر .

ونشكر كل من ساهم في نجاح هذه الوقفه وفي ختامها نصدر هذا البيان وهو رسالة الى السلطة المحلية الممثلة بالقائد الوالد/فرج سالمين البحسني ووكلائة وجميع المسؤلين و ذلك إلى قيادة دول التحالف العربي ونأكد فيه على الاتي :

اوﻻ : سيظل أبنا حضرموت يبادلون دول التحالف الوفاء بالوفاء وسنظل دائما مقدرين للشراكة واختلاط الدم في الحرب ونطالبهم في السلم بتقديم المزيد من الدعم وخصوصا للأسر التي لم تصل لها الإغاثة بسبب التلاعب في توزيعها

ثانيا : سنظل نساند ونقف إلى جانب السلطة المحلية وعلى رأسها المحافظ القائد / فرج سالمين البحسني ونرجو منه اتخاذ قرارات صارمةوشجاعة تساعد على تخفيف وطئة هذا الوضع على كاهل أبناء حضرموت

ثالثا : نطالب السلطة المحلية بالمحافظة بانتزاع حقوقها كاملة من الثروة بحسب الاتفاقيات مع حكومة الشرعية وتسخير هذه النسبة لدعم المواطنين في حضرموت

رابعا : نطالب السلطة المحلية بضبط ورقابة أسعار المواد الاستهلاكيه الأساسية ومنع التلاعب بها وكذلك وضع قانون خاص يهتم بعملية الإيجار السكني الذي أنهك المواطنين .

خامسا: نطالب السلطة المحلية بوضع حلول لايقاف التصاعد الخطير للعملة الأجنبية مقابل الريال اليمني وإلزام شركات الصرافة بسقف معين للتداول بالعملة الصعبة

حفظ الله حضرموت وقائدها المغوار وشعبها العظيم… .

صادر عن اللجنة التحضيرية للوقفة ..
عنهم . عمر احمد علوي العطاس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.