الأحد , 28 أبريل 2024
8688

محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في غيل بن يمين

((الواقع الجديد)) الأحد 2 سبتمبر 2018م / متابعات

 

افتتح محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ووضع حجر الأساس، لعدد من مشاريع البنية التحتية والتربوية والصحية اليوم الأحد بمديرية غيل بن يمين.

ووضع محافظ حضرموت حجر الأساس لمشروع سفلتت طريق الهجلة – غيل بن يمين وشوارعها الداخلية بطول 34 كيلو متر بتمويل السلطة المحلية وتنفيذ مؤسسة بن مالك للمقاولات العامة، كما وضع حجر الأساس لمشروع شق وسفلتة طريق (حرو – رسب – قارة قروح) بطول 36 كيلو متر بتمويل من السلطة المحلية وتنفيذ مؤسسة بن ضميدان للمقاولات والخدمات النفطية، كما اطلع على العمل في طريق رسب – ساه وتفقد المعدات التي يستخدمها مقاول المشروع في تنفيذه لمشروع الطريق.

وفي القطاع التربوي افتتح محافظ حضرموت مدرسة أبو موسى الأشعري للتعليم الأساسي بغيل بن يمين، ووضع حجر الأساس لمشروع بناء 6 فصول وترميم أسقف المبنى القديم وإعادة تأهيل ثانوية غيل بن يمين وبناء ظلة بثانوية البنات وبناء قاعة نشاطات بالمجمع التربوي ضمن برنامج تحسين البيئة المدرسية وبناء قاعة اجتماعات لإدارة التربية والتعليم بالمديرية، ووضع حجر الأساس لبناء قاعة نشاطات بمدرسة عبدالله بن مسعود بمنطقة العليب وافتتاح المختبر العلمي المجهز بالأدوات المختبرية بالثانوية ووضع حجر الاساس لبناء ظلة ومسرح في ثانوية العليب للبنين بتمويل من السلطة المحلية.

أما في القطاع الصحي فقد افتتح المحافظ البحسني مستشفى غيل بن يمين بعد إعادة تأهيله بتكلفة إجمالية بلغت 200 ألف دولار في مرحلته الأولى، كما تفقد غرف العمليات والأشعة بالمستشفى، واطلع على التجهيزات التي يحتاج اليها مركز سناء ووالديها الصحي في منطقة ريدة الجوهيين الذي شيده فاعل الخير الشيخ عوض عبدالله بن دحيدان الجوهي.

كما تم خلال الزيارة وضع حجر الأساس لمشروع الدوائر الحكومية بمنطقة ريدة المعارة بتمويل من رجال الأعمال والأعيان بالمنطقة.

كما التقى المحافظ البحسني خلال زيارته الميدانية جمع من المواطنين من أبناء مديرية غيل بن يمين، تحدث خلالها بكلمة أكد فيها على أن هناك مشاريع قادمة للمديرية ستضاف إلى المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها اليوم ضمن خطة لمشاريع كثيرة سيتم الإعلان عنها وستؤدي جميعها إلى تحول كبير في المديرية.

وأشاد محافظ حضرموت بتضحيات أبناء مديرية غيل بن يمين خلال الفترة الماضية وحمايتهم لمديريتهم وللمنشئات النفطية من خطر التنظيمات الإرهابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.