السبت , 4 مايو 2024
07ae7ff3-1496-4900-99ee-621a9249b302

في تصعيد خطير نتيجة فشل الشرعية.. نقابة المعلمين تبدأ تصعيدها وتدعو منتسبيها لاغلاق المدارس وتنفيذ وقفات احتجاجية بسبب غلاءالمعيشة وتجاهل حقوق المعلمين

((الواقع الجديد)) السبت 1 سبتمبر 2018م / متابعات 

 

في تصعيد خطير ناتج عن استمرار فشل الشرعية في الاستجابة لمطالب المعلمين وانقاذهم من غلاء المعيشة، وازدياد التدهور المعيشي للشعب جراء انهيار العملة والفشل الاقتصادي.

دعت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين الى الإضراب الشامل واغلاق المدارس. وقالت نقابة المعلمين بعدن ومحافظات الجنوب ان الاضراب عن العمل سيكون يوم 9 سبتمبر القادم وهو موعد افتتاح العام الدراسي الجديد 2018 /2019م. واعربت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في بيان لها صادر عن الدائرة الاعلامية بالنقابة عن اسفها الشديد لما آلت اليه الأمور من تدهور معيشي ينذر بكارثة انسانية نتيجة انهيار العملة المستمر والذي أفقد الراتب الهزيل لقيمته وتسبب في دخول الفقر كل منزل جراء عجز الحكومات وفشلها الدائم وكذا عدم تصديها للمتلاعبين بالأمن المعيشي للمواطنين.

واضافت في بيانها: ان ذلك هو ما دفع بالنقابة للتعبير عن استيائها بدعوة جميع المعلمين والتربويين في كل المحافظات والمديريات الى الخروج من دائرة الصمت وتنفيذ برنامج الاضراب العام وفق بيان النقابة والوقوف ساعة واحدة من الثامنة صباحاً حتى التاسعة صباحاً أمام ابواب المدارس في يوم الأحد 9سبتمبر 2018 م اول ايام الدراسة ثم اغلاق المدارس والعودة الى المنازل كتعبير عن رفض المعلمين تدشين العام الدراسي الجديد , في ظل استمرار سياسة التجويع والإفقار وعجز الحكومات وفشلها الذي تريد تطبيعه كأمر واقع علينا التعامل معه وهذا ما ترفضه النقابة ..

واختتم البيان بالقول: إننا لنتأسف للجميع لاتخاذنا لهذه الإجراءات القاسية والمعقدة المجبرون عليها دفاعا عن حياتنا وحياة اسرنا التي يهددها الفقر والعوز . وكان بيان صدر امس الاول الخميس عن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين جاء فيه: بسم الله الرحمن الرحيم المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين الاخوة المعلمين والتربويين الاخوات المعلمات والتربويات الاخوات والاخوة الكرام جميعا،،، بيان نقابي (رقم٢) لشهر اغسطس٢٠١٨م اننا في نقابة المعلمين والتربوبيين الجنوبيين نستنكر صمت الحكومة وتجاهلها المستمر لمطالبنا ،كما واننا نرفض رفضا قاطعا الاقرار بالعجز الحكومي والتعامل معه كامر واقع ، رغم تقديرنا الكامل للوضع العام في البلاد وماتمر به من ازمات متلاحقة الا اننا كمعلمين نتوق الئ العيش الكريم وتحسين مستوانا المعيشي وهذا ما عبرنا عنه في جملة مطالبنا السابقة الا اننا لن نقبل استمرار الفشل والعجز والوقوف امامه دون حلول ومعالجات ، وعليه فاننا سنمارس حقنا القانوني والدستوري في الاحتجاج من خلال الخطوات التصعيدية التالية:- اولا – التاكيد على ماجاء سابقا في بيان النقابة الصادر ٦ اغسطس٢٠١٨م بشان الدعوة للاضراب عن العمل والذي سينفذ بالاجراءات التالية:- ١- تعليق الشارات الحمراء للقيادات النقابية وموظفو ديوان الوزارة ومكاتب وادارات التربية والتعليم في المحافظات والمديريات يومي الاحد والاثنين ٢-٣سبتمبر ٢٠١٨م في مقار الاعمال . ٢- الاضراب الجزئي عن العمل لجميع موظفي مكاتب وادارات التربية والتعليم من الساعة العاشرة حتى نهاية الدوام الرسمي يومي الثلاثاء والاربعاء ٤-٥ سبتمبر٢٠١٨م . ٣- الاضراب الكامل عن العمل في جميع مكاتب وادارات التربية والتعليم في المحافظات والمديريات وفي جميع المدارس والثانويات الحكومية والخاصة يوم الخميس الموافق ٦سبتمبر٢٠١٨م. ثانيا – التصعيد النقابي للمعلمين والتربويين : ردا على تجاهل الحكومة لمطالب المعلمين فاننا في النقابة نعطي التوجيه لجميع المعلمين والتربويين وادارات المدارس والثانويات مع مراعاة الحيطة والحذر والتعبير الحضاري بتنفيذ الاجراءات التالية:- ١- اغلاق المدارس وعدم استقبال الطلاب ابتداء من يوم الاحد ٩ سبتمبر ٢٠١٨م وحتئ اشعار اخر مع الاعتذار الشديد للجميع علئ هذا الاجراء القاسي المجبرون علئ تنفيذه دفاعا عن مستحقاتنا ومكانتنا كمعلمين لا اعتبار لهم. ٢ – الوقوف امام ابواب المدارس لمدة ساعة واحدة فقط يوم الاحد الموافق ٩ سبتمبر٢٠١٨م تعبيرا عن رفض المعلمين لتعامل الحكومة معهم بالمماطلة والتجاهل لمطالبهم وعدم النظر اليها بعين الاعتبار ولتوصيل رسالة الاحتجاج ولفت انتباه الجميع بان المعلم انسان وليس الة ٠ ثالثا – التحذير النقابي والتعليمي : اننا كمعلمين حرصنا على غرس مبادئ الاجتهاد والمثابرة في نفوس الطلبة والطالبات وعلمناهم بذل الجهد والصبر لتجاوز الصعاب وتحقيق النجاح المنشود واننا لنرفض التعامل مع الفشل والعجز والانهزام ومن هنا فاننا ندعو الجميع الئ الجد والاجتهاد والبحث عن سبل العيش الكريم للشعب وفي مقدمتهم شريحة المعلمين ونحذر من تبعات الاهمال والتجاهل المستمر لمطالب المعلمين والعمال كافة الذين ارهقتهم المعيشة الصعبة وكاد الفقر ان يكون كفرا . والله الموفق لما فيه عموم الخير للبلاد والعباد. *صادر باسم النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين العاصمة عدن الخميس ٢٩ اغسطس٢٠١٨م

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.