الأحد , 28 أبريل 2024
58923324-aadc-48f2-8fc5-4a6771f45104

عرقلة العمل في مؤسسة موانئ البحر العربي (ميناء المكلا) عمل لا يخدم المصلحة العامة للمحافظة والمحافظات المجاورة الجنوبية

((الواقع الجديد)) الخميس 2 أغسطس 2018م / خاص

 

ما يتعرض له ميناء المكلا اليوم، من ضغوطات من قبل وزارة النقل ووزيرها، من خلال فرض تعيينات في إدارات الميناء والمؤسسة، هو عمل استفزازي سينعكس سلباً على توقف العمل بالميناء، الذي بات شريان مهم لكثير من محافظات البلاد..

حيث لاقى القرار سخط ورفض شعبي واسع في ساحل حضرموت، تضامناً مع عمال الميناء ضد القرار الذي وصفه الكثيرون بالخاطئ والاستفزازي.

لذا فإن نقابة عمال وموظفي مؤسسة موانئ البحر العربي بالمكلا دعت في بيان صدر عنها منذُ اليوم الأول للقرار، جميع منتسبيها للاستعداد لتنفيذ وقفات وتحركات احتجاجية، رافضة لقرار وزير النقل الجبواني القاضي بتعيين نائب جديد للميناء من خارج كوادر المؤسسة.

واعتبرت النقابة في بيانها القرار بالخطير، وتكريس لممارسات التهميش، وقد يتسبب في موجة غضب وتعطيل لعمل ميناء المكلا.

وطالبت رئاسة الجمهورية والسلطة المحلية وفق بيانها بالتدخل الفوري وبطلان القرار.

وبدوره التقى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني يوم الأربعاء المنصرم بقيادة نقابة نقابة عمال وموظفي مؤسسة موانئ البحر العربي وميناء المكلا، وبحضور قيادة الاتحاد العام لعمال ونقابات حضرموت، وأعلن بحضورهم جميعاً إلغاء قرار وزير النقل بتعين نائباً للمؤسسة، واستمرار المهندس فؤاد الرباكي في عمله نائباً للمؤسسة، حفاظاً على ماتحقق من مكاسب وإنجازات للمؤسسة.

هذا وأعلن البحسني وقوفه مع العمال في جميع مطالبهم المشروعة، وحيا فيهم روح المسئولية والحفاظ على المؤسسة والميناء وممتلكاته. وبناءً عليه ترفع النقابة الاضراب المفتوح عن العمل الذي نفذ، واستمرار العمل في الميناء من يوم الخميس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.