الأحد , 19 مايو 2024
99aec85c-0292-442a-9528-f227231c3feb

مؤسسة حماية الأطفال والشباب تختتم الورشة التنقيحية لمراجعة دليل اندية الشباب المجتمعية.

 

الواقع الجديد” الثلاثاء 31 يوليو 2018 المكلا /خاص

 

 

اختتمت يوم الأحد الموافق  29/7/2018  الورشة لتنقيحية. لمراجعة مسودة دليل الاجراءات التشغيلية لأندية الشباب المجتمعية التي تنظمها مؤسسة حماية الأطفال والشباب بالتعاون مع مكاتب الشئون الاجتماعية والعمل في الساحل /والوادي بتمويل من منظمة اليونسيف للطفولة …

ويستهدف المشروع فئة الاطفال و الشباب من سن 14-22 سنه بغرض توفير بيئه حاميه لهم وأتاحة الفرصة لممارسه الأنشطة والفعاليات التي تستوعب طاقات الشباب وتسهم في بناء قدراتهم وتحسين مهاراتهم ودفعهم للتعليم وممارسة السلوكيات الايجابيه في المجتمع ونشر التوعيه في مجتمعهم المحيط وتقديم الدعم النفسي والاسعاف النفسي الاولي للحالات المتضررة وتفعيل نظام ادارة الحاله عبر مجموعة من الأخصاييين الاجتماعيين المدربين بالتنسيي مع وزارة الشيون الاجتماعية والعمل…
وقد نفذت هذه الورشه ضمن مشروع تعزيز مشاركة الاطفال والمجتمع للاستجابة لقضايا حماية الأطفال في حالة الطوارئ المرحلة الثالثة ..

والذي ينفذ علي مدي 18 شهر بالتعاون مع مجموعة مؤسسات وجهات شريكة من الوادي والساحل ،، وسينفذ المشروع من خلال منهجية تطبيق منهجية تثقيف النظراء لكلا الجنسين من الشباب والشابات بالاضافة الي توعية القيادات المجتمعية وأولياء الامور في مناطق تنفيذ المشروع والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقه ..
يشار الي أنه سبق هذه الورشة تنفيذ دوره تدريبيه لمدة اسبوع كامل تدرب فيها عدد 30 شخص من مثقفي النظراء من الجبنسين ومنسقي الجهات الشريكة والاخصاييين الاجتماعيين ،، تلقي المشاركين خلالها برنامج تدريبي عملي ونظري مكثف حول مفاهيم وقضايا حماية الاطفال والمها ات الحياتية ومنهجية تثقيف النظراء بالاضافة الي صقل مهارات المشاركين في العرض والالقاء لاكسابهم مهارة التدريب والتوعية ونقل المعلومات والمعارف لنظرائهم والمجتمع المحيط من خلال تطبيق تقنيات ووسائل التدريب وقدم الجميع عروض تدريبية عمليه اثناء التدريب وخضع المتدربين لتقييم المدربين بحسب معايير معدة مسبقا ..

هذا وقد زار المشاركين في الدورة التدريبية الاسبوع الماضي الاستاذ هاني البيض مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بالمكلا والقي كلمه مشجعه للمشاركين وتم توزيع الشهايد علي الحضور ..

كما تشرف المشاركين بمعية منسقة البرنامج الاستاذة حكمة الشعيبي يوم الأحد الموافق29/7/2018 في ورشة العمل الخاصة بتنقيح الدليل بزياره ختامية للاستاذ عبد الله با هجام مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بسيئون تم فيها القاء كلمه تحفيزية وتوزيع شهايد المشاركة للحضور ..
ويتكون الدليل المجتمعي المزمع اصداره من خمسه مكونات أساسية هي مكون التنسيق والمسح ، ومكون الأنشطة ، ومكون التغذية ال اجعة والمسائله ، ومكون آليات التقييم والمتابعة ، ومكون رفع قدرات الموسسات والأفراد المشمولين بالبرنامج ..
وتأمل موسسة حماية الشباب واليافعين ان تكون مخرجات المشروع كما خطط له لذا حرصت الموسسه علي اكساب المشاركين أثناء التدريب المهارات الاساسية في التخطيط وتحليل القضايا ذات الأولويه في مجال حماية الطفل في المجتمع المحيط..

وسيتخلل المشروع برامج تدريبيه وانشطة متعددة أخرى كما سيتم بناء القدرات الموسسيه والفرديه للجهات الشريكة وتقديم العديد من الأدوات والمستلزمات اللازمة لتنفيذ المشروع وتشجيع الشباب والمشاركة المجتمعية ..

الجدير بالذكر ان المؤسسة تعتبر الرائدة في مجال الحماية والدعم النفسي والمساحات الصديقة للاطفال وأندية الشباب المجتمعبة وتنفذ العديد من البرامج في عدد من المحافظات ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.