الأربعاء , 8 مايو 2024
80ee8c10-ed0a-49db-8a57-ec5590a8e440

نجاح شامل للعصيان المدني بمدينة القطن للمطالبة بنشر قوات النخبة وتحسين الخدمات

 

الواقع الجديد ” الجمعة 27 يوليو 2018 القطن /خاص

 

نفذ صباح  يوم امس الخميس الموافق 26يوليو2018م عصيان مدني شامل من الساعه السابعة صباحا وحتى الساعة العاشرة نفذه أصحاب المحال التجارية بانواعها بالمدينة ، وأمتنع موظفوا الدولة عن الذهاب لمقرات أعمالهم وذلك استجابة لدعوة القيادات المحلية للمجلس الانتقالي بمديريات وادي حضرموت..
الهدف من تنفيذ العصيان المطالبة بنشرقوات النخبة الحضرمية في ربوع وادي حضرموت واجلاء قوات المنطقة العسكرية الاولى لتردي الاوضاع الامنية وتزايد عمليات القتل وحالات الإختطاف والسرقة ولم تحرك هذة القوات العسكرية المنتشرة في الوادي ساكناً..
كما يخاطب العصيان الاخ / الرئيس عبدربه منصور هادي والاشقاء في دول التحالف وعلى راسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة بوقف نزيف الدم ووضع حد لوقف قتل الابرياء من المدنيين والعسكريين بوادي حضرموت و نشر قوات النخبة الحضرمية في عموم مديريات الوادي أسوة بساحل حضرموت الذي ينعم بالأمن والاستقرار …
اضافة الى المطالبة لتحسين الخدمات من كهرباء ومياة وتوفير المحروقات وبيعها بأسعار معقولة..وكشف ومحاسبة الفاسدين …وقد لاقى العصيان المدني الشامل في مدينة القطن وضواحيها نجاحاو تفاعلا واسعا من قبل أصحاب المحال التجارية. والمواطنين والموظفين والباعة الصغار رغم الظروف المعيشية الصعبة الا ان الكل اثبت انه يريد الامن والسلام والاستقرار والعيش بعزة وشموخ وان ابناء حضرموت هم خير من يستلم مهام الملف الامني والعسكري ..
وقدحقق العصيان نسبة كبيرة جدا تقارب ال 100%….
على صعيد آخر افرجت قيادة الكتيبة العسكرية المرابطة بمعسكر القطن عن الاخوة / مصطفى مبخوت باصيبع رئيس الادارة الاعلامية بالقيادة المحلية. وصديقة سعيد الحبشي والذي اعتقلا خلال فترة العصيان لقيامهما بجولات ميدانية وتصوير مظاهرالعصيان ..
وجاء الافراج بعد متابعات وجهود قيادات في الانتقالي وشخصيات اجتماعية مع مديرعام المديرية وقائد واركان الكتيبة. واطلاق سراحهما بعد ساعتين من القبض عليهما….
كما عبرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية القطن عن شكرها وتقديرها لتجاوب وتعاون المواطنين وأصحاب المحلات التجارية لاستجابتهم لدعوه العصيان دلالة على وعيهم ومشاركة المجلس الانتقالي لمطالبهم و لهمومهم وتطلعاتهم باسلوب مدني وحضاري بطرق سلمية لانتزاع حقوقهم المشروعة التي كفلتها لهم كل القوانين السماوية والوضعية بالحصول على حياة آمنة مستقرة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.