السبت , 5 أكتوبر 2024
be8f50c8-224d-4bd6-ba71-8ebcc696dd3e

عدن..وقفة مجتمعية لإنقاذ الشباب من آفة المخدرات

الواقع الجديد” الخميس 26 يوليو 2018 عدن/خاص

ناشد المشاركون و المحتشدون في نداء صادر عن الوقفة الانقادية لإنقاذ شبابنا من مخاطر المخدرات التي نظمتها شبكة الحماية المجتمعية في جمعية العيدروس النسوية التنموية .. الرئيس عبد ربه منصور رئيس الجمهورية و دولة رئيس الوزارة الدكتور أحمد عبيد بن دغر باتخاذ الإجراءات الحاسمة و الرادعة بحق المتاجرين بالمخدرات و مروجيها و متعاطيها باعتبارها مسئولية وطنية و أخلاقية و دينية و إنسانية .

وشدد المحتشدون في الوقفة الإنقاذية التي حضرتها قيادة جمعية العيدروس النسوية التنموية الاجتماعية و خالد سيدو مدير عام مديرية صيره و قيادة الشبكة و جمع كبير من الشباب و الشابات و الاكادميين و رجال التربية و القانون و الصحة و الصحافة و رجال الفكر الاقتصادي و الاجتماعي و الثقافي و الاختصاصيون في مكافحة المخدرات .. شددوا على ان تتحمل المؤسسات الاجتماعية و الطبية و التربوية و الثقافية و الشبابية و قادة الرأي العام و الإعلام أن يتحملوا مسئوليتهم الوطنية في المجال التوعوي و التأهيلي و التدريبي للشباب لإنقاذهم من إدمان بالمخدرات و حمايتهم من الانزلاقات الاجتماعية باعتبارهم أغلى رأس مال في التنمية الشاملة .

وبينوا أن مكافحة جريمة المخدرات لا تقتصر على تجريمها بنصوص قانونية و معاقبة مروجيها و متعاطيها و إنما جزء كبير و أساسي من الحل هي اقتصادية و اجتماعية و تربوية و ثقافية و دينية و أخلاقية و طالب المشاركون في الوقفة المؤسسات التشريعية و التنفيذية القضائية و القانونية بالعمل على تفعيل قانون مكافحة المخدرات و اعتبارها جريمة لا تسقط بالتقادم .

ودعوا رجال الآمن و خفر السواحل و عقال الحارات و الموطنون و المختصون بضبط المخدرات التبليغ الفوري لأجهزة الأمن لاتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المتاجرين بهذه الآفة و مروجيها كما ناشد الحكومة و السلطة المحلية ووزارة التعليم الفني و التدريب المهني بتدريب الشباب و تأهيلهم لسوق العمل للقضاء على بطالة الشباب .

وجددوا التأكيد بان تقوم وزارة الثقافة و التربية و التعليم ووزارة الشباب و الرياضة بالاهتمام بالنشاطات الإبداعية للشباب وتشكيل الجمعيات العلمية و الثقافية و الأدبية و الفنية و تشكيل الفرق المسرحية و الرياضية و تحويل النوادي و الاتحادات الرياضية و المراكز الثقافية إلى ساحات لنشر الوعي الثقافي و القانوني بين أوساط الشباب و الكشف عن مواهبهم و إبداعاتهم و القضاء على أوقات الفراغ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.