السبت , 6 يوليو 2024
adc14db7-7c43-46fb-ad6a-84f65241701c

الرئيس الزُبيدي يبارك انعقاد الدورة الأولى للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي (نص كلمة الرئيس)

 

الواقع الجديد ” الأحد 8 يوليو 2018 عدن/خاص

 

ألقى الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة في مستهل أعمال الدورة الأولى للجمعية الوطنية للمجلس، التي أنطلقت صباح اليوم الأحد في صالة فندق كورال بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن.

وبارك الرئيس الزُبيدي في كلمته انعقاد الدورة الأولى للجمعية، وداعياً الله تعالى بالتوفيق والسداد لأعضاء الجمعية في مهامهم الوطنية العظيمة والجسيمة في هذه اللحظات الفارقة من تاريخ الجنوب.

فيما يلي النص الكامل لكلمة الرئيس الزُبيدي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وبه نستعين، والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين رسولنا الصادق الأمين، محـمد ابن عبدالله.. وعلى آله وصحبه أجمعين ..

الأخ رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية

الاخوات والاخوة الأعضاء، يا ممثلي الشعب وصوته ومُشرّعي تطلعاته العظيمة

أيها الجنوبيون في الداخل والخارج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

نلتقي بكم اليوم مرة أخرى، بعد مرور ستة أشهر على انعقاد الدورة التأسيسية للجمعية الوطنية الجنوبية. ويسرنا كثيراً ان نبارك لكم نجاحكم في المُضي قدماً وبشكل جيد نحو تفعيل العمل المؤسسي للذراع التشريعي للمجلس الانتقالي الجنوبي المتمثل في الجمعية الوطنية الجنوبية التي جاءت كجزء من المجلس بعد نضالات وتضحيات قدمها الشعب الجنوبي العظيم، داعياً الله تعالى لكم جميعاً بالتوفيق والسدادفي مهامكم الوطنية العظيمة ومسئوليتكم الجسيمة في هذه اللحظات الفارقة من تاريخ جنوبنا الغالي.

 

أيها الأخوات والاخوة، ممثلي الشعب:

اليوم وأنتم تعقدون الدورة الأولى للجمعية الوطنية الجنوبية، نجد أنفسنا جميعاً أمام لحظة دقيقة وفارقة من عمر قضيتناالعادلة. لذلك فإنني اود القول وبكل وضوح ان وجودكم هنا يجب ان يعبر جلياً عن إرادة الشعب وما يقررهوما يريد تحقيقه، ارسموا خارطة المستقبل ولتتحملوا مسؤوليتكم الوطنية بكل جدارة،فنحن جميعاً قد قررنـا استعادة الوطـن الجنوبي من خاطفيه وضحينا لأجل ذلك القرارولا زلنا نضحي حتى اليوم، وبدون أدنى شك ان احدى ثمار تضحيات الجنوبيينهو وجود هذه الكوكبة المحترمة من أبناء هذا الوطن الجنوبيكممثلين لشعبه ومعبرين عن طموحه وآماله وأهدافه.

انكم اليوم –أيها الأخوة –ترسلون رسالة للعالم كله مفادها قدرتكم على ارساء قواعد نظاماًديمقراطياً، ومفادها أيضاً نيتكم الصادقة في إعادة بناء مؤسسات الدولة الدستورية. ولقد استطاع شعبنا الجنوبي العظيم عبركم أن ينتصر لمستقبلهوان يستعيد حلمه. والمضي في ذلك حتى استعادة كافة الحقوق السياسية ومن ثم بناء مؤسسات الدولةفي إطار تتوازن فيه السلطات تحت مظلة الديُمقراطية.

لقد أثبت الجنوبيونسلميتهم وقوتهم وعظمتهم حين قرروا إنفاذ إرادتهم الوطنية رغم الصعاب والتعقيدات التي تُوضع امامهم في كل منعطف، وإننا جميعاً ماضون قدماً في مشروعاً وطنياًيهدف الى الاستقلال وبناء دولة جنوبية حديثه ولن نسمح لأيً كان أن يعرقل تقدمنا مهما كانت الظروف.

وكما قلت لكم سابقاً يوم انعقاد الدورة التأسيسية أعيد عليكم اليوم ما قلته لأذكركم ان جميع ابناء شعبنا الجنوبي العظيم يتطلعون اليكم ويثقون بكم .. فلا تخذلوهم.. كونوا على قدر المسئولية التاريخية الملقاة عليكم.. وانه لشرف ما بعده شرف.. وثقوا بأننا سنقف معكم في جميع ما يمكن ان يساعدكم على انجاز مهامكم الوطنية على أكمل وجه. فنحن قد دفعنا سوياً من التضحيات ما لا يسمح لنا ان نعود الى الوراء نهائياً، لذلك نحن نتطلع الى رأيكم وما تقررونه بالنيابة عن الشعب.

اننا منذ البداية على دراية كاملة بواقع الأوضاع الصعبة التي تمر بها بلادنا والتي يمر بها الشعب نتيجة لاستمرار خصومنا في محاولاتهم المستميتة لتغيير واقعنا الذي بات لا يخدم مصالحهم وأهدافهم الباطلة، وفي هذا الصدد فإنني لا اُخفي عنكم حقيقةصعوبة المهمة إلا أن هذا كله لم يغير ثقتنا أبداً في ان شعبنا الجنوبي قادر على المواجهةوتحدي المخاطر والعبور بسلام نحو مستقبل رسمناه، وهذا ثابت ما دمنا نمتلك الوعي الحقيقيلقيم الثورة والإرادة الصلبة. لم تتزعزع ثقتنا وإيماننا قط في اننا سنبلغ غايتنا وسنحقق أملنا وهدفنا وانني اجدد لكم العهد، عهد الرجال للرجال ان تبقى راية هذا الوطن الجنوبي عالية وخفاقة بأيدي أبنائه جميعاً.

 

السيدات والسادة، ممثلي الشعب:

إن الأوضاع التي تمر بها بلادنا السياسية والأمنية والاقتصادية تمثل تحديات لم يسبق لها مثيلوإنها لتفرض علينا جميعاً مسئولية تاريخية واستثنائية يجب ان يبقى فيها بنياننا شامخاً وثابتاً ودوركم هنا في الجمعية الوطنية التي تمثل البرلمان الجنوبي هو أن تمارسوا هذه المهام في سياق ديموقراطي يضع مصالح الوطن العليا أولويةقصوى.

لقد واجهنا في الفترة الماضية احداث عدة وعاصرنا تفاصيل قضايا مختلفة، أولها ملف الحكومة التي يرأسها احمد بن دغر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.