الثلاثاء , 30 أبريل 2024
1530681576blobid0

رد سريع وصفعة قوية تركع الحوثيين بعد قيامهم بمنع تداول العملة الجديدة فئة 500 و1000

((الواقع الجديد)) الأربعاء 4 يوليو 2018م / متابعات

 

شنت مليشيات الحوثي , اليوم حملة واسعة في العاصمة صنعاء لمنع تداول العملة المحلية التي طبعت مؤخرا في روسيا.

وأفادت مصادر صحفية أن المليشيات قامت بتنفيذ حملات واسعة , طالت العديد من محلات الصراف وبعض المواطنين ممن يستخدمون العملة الجديدة فئة 500 و 1000 , والتي قامت الحكومة الشرعية بطباعتها في روسيا , بعد استحواذ المليشيات على البنك المركزي بصنعاء ونهب الاحتياطي النقدي منه , منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء أواخر 2014م. وتسببت في أزمة خانقة في السيولة , استدعت تدخل الحكومة الشرعية لطباعة عملة جديدة دون غطاء , وهو ما تسبب في انهيار أسعار العملة المحلية.

هذا وقد حذرت المليشيات في وقتا سابق من تداول العملة الجديدة في المدن التي تسيطر عليها ، حيث وصفت العملة بالهزيلة والقابلة للتزييف , والتي ساهمت في ضرب العملة المحلية بحسب ادعاءهم , قبل أن تبدأ اليوم بحملة واسعة لمنع تداولها في الأسواق.

إلى ذلك سخر القيادي الحوثي السابق علي البخيتي من تلك الإجراءات في منشور له على صفحته بالفيسبوك وكشف كيف يتم التغرير على الناس من قبل الميليشيا الحوثية وكيف تسرقهم جهاراً نهاراً من خلال منعها للأوراق الجديدة للعملة ومصادرتها ثم صرفها كرواتب لعناصرها، لتعود لمحلات الصرافة من جديد وهم يذهبون لنهبها ومصادرتها، وهكذا.

فيما أشار أحد المعلقين أن محافظ مأرب سلطان العرادة صفع الحوثيين حول الموضوع ورفض قبول الفلوس التالفة مقابل بيع الغاز، ليجبرهم بذلك على التعامل بالأوراق الجديدة.

جدير بالذكر أن الميليشيا باتت تضيق على الناس معيشتهم في كل شيء، وهذا العمل يأتي ضمن تلك الإجراءات التي جعلت المواطنين يعيشون حالة ضنك كبرى بانتظار يوم الخلاص بعودة الشرعية ومؤسسات الدولة.

1530681613blobid1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.