الأحد , 5 مايو 2024
unnamed-11-1-300x200

وزير المياه والبيئة يتفقد مشاريع المياه في مديريتي المكلا والشحر

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 / صلاح بوعابس – تصوير: رشيد بن شبراق

 

تفقد وزير المياه والبيئة أ.د عزي هبة الله شريم اليوم مشاريع المياه في مدينة المكلا محافظة حضرموت والأضرار التي لحقت بها وبخطوط نقل المياه أثر اعصار تشابلا في نوفمبر2015 والمعالجات المتخذة لخلق استقرار في تموينات المياه.

واستمع وزير المياه والبيئة ومعه مستشار محافظ حضرموت لشؤون الادارية والفنية بمؤسسة المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس عوض سالم القنزل من المدير العام للمؤسسة المياه والصرف الصحي بمناطق ساحل حضرموت المهندس وهيب يسلم غانم إلى شرح حول الإجراءات العاجلة المتخذة من قبل المؤسسة لتجاوز  الآثار الناجمة عن موجه اعصار تشابلا وما صاحبه من سيول جارفة في المعابر والوديان ومن بينها واديي بويش وفلك والتي أدت إلى حدوث أضرار بالغة في الخطوط الناقلة للمياه إلى مدينة المكلا وما قدمه المختصون من تصورات ودراسات لحماية خطوط وشبكات المياه بصورة كاملة تسهم في عدم تعرضها للانجراف ليضمن استمرار وصول المياه للمواطنين دون انقطاع .

كما قام وزير المياه والبيئة بزيارة لمدينة الشحر تفقد خلالها مشاريع المياه وحقول الآبار التي تغذي مدينة الشحر بمياه الشرب وما تم تنفيذه من مشروعات تطويرية للمياه وأخرى قيد تنفيذ إضافة إلى الاطلاع على الأسباب التي أدت إلى عرقلة مشروع مياه ومجاري الشحر الممول من الحكومة الألمانية عبر بنك التعاون الدولي الألماني وبحث السبل الكفيلة بإعادة تمويل المشروع والاستمرار في تنفيذه.

ورافق الوزير في زيارته هذه مدير عام مديرية الشحر أمين بارزيق ونائب المدير العام للمديرية مصبح البحسني ومدير فرع مياه الشحر المهندس هاني باعكيم والشيخ محمد البسيري وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان بالمديرية.

إلى ذلك التقى وزير المياه والبيئة د. عزي هبة الله المديرين العامين لفروع المؤسسة المحلية للمياه في مديريات غيل باوزير والريدة وقصيعر والديس الشرقية مطلعًا على أنشطتهم ومشاريعهم والخطط التطويرية لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في مديرياتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.