الأحد , 5 مايو 2024
480-5

ختام ناجح لمشوار زوارق أبوظبي في مونديال الفورمولا 2

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 / البرتغال

 
حقق متسابق فريق أبوظبي راشد الطاير المركز الثالث ضمن منافسات السباق الرئيسي للجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 ، والتي أقيمت في مدينة ريبادورو البرتغالية بمشاركة سبعة عشر زورقاً في اللوحة الختامية للبطولة، وحل راشد القمزي في المركز الخامس ضمن منافسات السباق، وكان الطاير قد انطلق من المركز العاشر في منافسات السباق ليتقدم للأمام ومنذ الدورة الأولى حتى المركز الرابع، ثم ينطلق مجدداً ويتقدم في ختام المنافسة إلى المركز الثالث صاعدا منصة التتويج في ثاني مشاركة في الموسم الحالي.

ظفر بلقب الجولة الختامية السويدي بيري لوندن ليتوج أيضاً بطلاً للموسم بوصوله للنقطة رقم 95 في مشوار البطولة، في حين حل ثانيا في السباق الليتواني روبرت تيمبر وثالثا البريطاني أوين جيلف.

وشهد السباق الختامي نجاحاً كبيراً حيث لم يرفع العلم الأصفر طوال مراحل السباق من البداية وحتى النهاية، وعلى عكس السباق الماضي والذي أقيم في مدينة ماكون الفرنسية والتي شهدنا من خلالها رفع العلم الأصفر ثلاث مرات.

وكانت الزوارق المشاركة قد بدأت مرحلة التجارب الحرة قبل يومين وشهدت ثلاث حوادث انقلاب مختلفة من خلال مسار السباق، وعلى نقيض التجارب لم تشهد منافسات السباق الرئيسي أي حوادث انقلاب أو تصادم، بالرغم من المسافة الطويلة للسباق والتي بلغت خمسين دورة في المجمل.

من جهته تقدم سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي بالتهنئة بإنجاز الجولة الختامية إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، مؤكداً أن لدعم سموه ومتابعته الدائمة دورا مهما في تحقيق الإنجاز والتميز لفريق أبوظبي دوما في كل مشاركاته وحضوره العالمي.

وأكد الرميثي أن المشاركة في المجمل لموسم 2016 في بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 كانت ناجحة وحققت الأهداف المرجوة ، وقال إن المتسابقين في الموسم الحالي اكتسبوا فرصة دخول الأجواء ومعايشتها من خلال خمس جولات مختلفة وفي أجواء متباينة.

وشدد الرميثي على أن تحقيق منصات التتويج لم يكن مطلبا أساسيا من المتسابقين على قدر ما كان الهدف الأساسي هو الوصول لمستويات فنية عالية وتعلم أساليب جديدة من خلال المشاركة، وقال: كنا واضحين منذ بداية الموسم مع المتسابقين، تعلموا من أخطائكم في كل جولة وحاولوا تفاديها في الجولة التالية، وأيضا محاولة اكتساب المهارات المختلفة وكيفية التعامل مع كل سباق من الناحية الفنية وأيضا المهارية، سباقات الفورمولا2 هي من أهم السباقات في القارة الأوروبية وتلقى إقبالاً ومشاركة كبيرة جداً في أغلب جولاتها.

وعزا الرميثي أسباب عزوف المشاركة للمتسابقين في جولة ريبادورو لعدة أسباب أهمها معرفة هوية بطل الموسم في الجولة السابقة وتحديده مسبقا، بالإضافة لصعوبة الوصول لهذه المنطقة بالنسبة للزوارق القادمة من مختلف أنحاء مدن ودول أوروبا، وقال: تتميز منطقة ريبادورو بطرق صعبة ووعرة في أغلب الأماكن، لذلك شهدنا مشاركة أقل عدد من الزوارق بالرغم من أن بعض الجولات قد شهدت مشاركة قرابة الستة والعشرين متسابقاً.

وكشف الرميثي عن أن الموسم المقبل سيكون مختلفا تماما لفريق أبوظبي من خلال هذه البطولة ، حيث سيسجل حضوره من الجولة الأولى وبشكل رسمي ، وسيكون الهدف في الموسم المقبل هو الوصول لأحد المراكز الثلاثة في الترتيب العام للبطولة.

واعتمدت لجنة تنظيم بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 إقامة خمس جولات في الموسم المقبل حيث ستقام الجولة الأولى في بلجيكا في مايو، ثم تقام الجولة الثانية في يونيو في كامبيوني في إيطاليا، وبداية أغسطس الجولة الثالثة في النرويج، وفي نهاية أغسطس الجولة الرابعة في ليتوانيا، ثم الجولة الختامية في البرتغال في نهاية سبتمبر، ومن الممكن أن يتم زيادة عدد جولات البطولة لاحقاً حسب رؤية اللجنة المنظمة.

480-6

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.