الأحد , 5 مايو 2024
480-4

الخسارة الأولى تضع «الإمبراطور» في موقف حرج

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 / دبي

 
تعرض الوصل للخسارة الأولى له في منافسات المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي عندما سقط أمام الظفرة بهدف المتخصص في مرماه السنغالي ماكيتي ديوب في المباراة التي أقيمت بينهما في ملعب «الإمبراطور» بزعبيل.

وقد تكلف الخسارة الوصل غالياً ولاسيما أنه فقد 5 نقاط في آخر مرحلتين ليتوقف رصيده في المركز الأول عند 10 نقاط من 5 مباريات، بينما تقدم الظفرة إلى المركز الثاني( 9 نقاط من 4 مباريات)،وأصبح الجزيرة ثالثا ( 8 من 4) والشارقة رابعا ( 7 من 4 ).

أكد الأرجنتيني رودولفو أروبارينا مدرب الوصل أن فريقه أستحق الخسارة من الظفرة،مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الظفرة فاز في المباراة نتيجة وأداء، ولفت إلى أنهم كان باستطاعتهم التسجيل في المباراة قبل وقت إحراز الهدف الظفراوي الذي سجله ديوب، وقال: المباراة جاءت سيئة من جانبنا، هناك ثلاثة لاعبين فقط بالفريق قاموا بدورهم في المباراة،ومن حق فريق الظفرة أن يكون سعيداً قياساً على النتيجة التي حققها في اللقاء، المحبط أن الفريق كان سيضمن التأهل لنصف النهائي،والخسارة جاءت بالزمن القاتل، وكانت ستكون مقبولة إذا كنا حققنا الفوز على الجزيرة بالجولة الماضية.

وتابع:علينا الانتظار حتى الجولة الأخيرة في المجموعة وسنراقب النتائج لنفكر ما علينا فعله، وزاد: الآن علينا التفكير في مباراة «الديربي» القادمة في دوري الخليج العربي مع النصر.

وعن التغييرات التي أجراها على التشكيلة أمام الظفرة قال مدرب الوصل: لتعويض الإصابات أشركنا عبد الرحمن علي مكان وحيد إسماعيل، وشكل ثنائية رائعة مع زهران، وظهر حسن أمين مكان فزاع سالم، أرحنا باربوسا ورونالدو رغم جاهزيتهما للمباراة،وهذا أفضل للفريق لأننا لعبنا من دونهم قبل ذلك.

وعن مشاركة علي صالح ذكر أروبارينا: أعتقد أنه قام بعمل جيد في المباراة، ولكن مستوى المجموعة لم يساعده على الظهور بالشكل المطلوب، وأكد: لاعبو الفريق لديهم شخصية قوية،عندما تخسر ستكتشف أخطاءك ولكن حينما تحقق الفوز بشكل متتال لن تتعرف إلى ذلك، أمامنا مباراة ديربي مهمة جداً، وفريقي يجب أن يكون جاهزاً للنصر.

أما السوري محمد قويض مدرب الظفرة فقال إن فريقه استحق نقاط المباراة ، لافتاً إلى أن لاعبيه حققوا المطلوب وطبقوا دفاع المنطقة الكامل أمام كايو وفابيو ليما، وقال: فكرنا بالخروج بنقطة تسعفنا أمام الشارقة والإمارات، ومن الصعب أن تفوز على الوصل في ملعبه لكننا حصدنا 3 نقاط، الوصل لم يكن في حالته رغم أنه أراح بعض اللاعبين نحن أيضاً في صفوفنا غيابات، وكنا قادرين على التسجيل في أكثر من فرصة بالشوط الثاني، وأضاف: الفوز بالمباراة حقق لنا العديد من المكاسب، أعطى اللاعبين دفعة معنوية خاصة أننا تعرضنا للخسارة من نفس الفريق بالجولة الثانية من الدوري، والفوز جعلنا ننفرد بالمركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر.

وتابع قويض: تعادل الشارقة مع الوحدة قوى من حظوظنا، وربما رافقنا الوصل إلى نصف النهائي، سنلعب أمام الإمارات بشكل قوي قبل مواجهة الشارقة في الجولة الأخيرة.

وأكد قويض أن نادي الظفرة ليس لديه نية في التعاقدات الجديدة خاصة من ناحية الأجانب وقال: نحن أغلقنا باب الانتدابات في الفترة الحالية، قد تكون هنالك إصابات وغيابات في الفريق وقد يصاب اللاعبون بالإرهاق، مثلما الذي حدث في الوصل بعد أن قرر إراحة بعض لاعبيه في اللقاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.