الجمعة , 17 مايو 2024
9giqwkyt_400x400

خاص.. هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تقيم العرس الجماعي الثالث بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت

“الواقع الجديد” الأربعاء 9 مايو 2018 / المكلا

 

خاص/ الواقع الجديد

تستعد هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تقيم العرس الجماعي الثالث بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت، ويضم ٢٠٠ عريس وعروسة من أبناء المحافظة.
ويأتي ذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تزامناً مع عام زايد. في أطار تخفيف معاناة الشباب من متطلبات الزواج ومساعدتهم على بدء حياة أسرية ملؤها السعادة والأمل والتفاؤل بمستقبل أفضل لهم ولوطنهم وأهليهم في ظل الدعم المتواصل من قبل القيادة الحكيمة الذي شمل أرجاء اليمن بمدنه وقراه.

حيث خطت الإمارات خطوة إضافية في طبيعة تعاطيها مع مفهوم العمل الخيري في اليمن؛ عبر تلبية الاحتياجات الاجتماعية؛ عبر تنظيم سلسلة من الأعراس الاجتماعية، وهو ما قوبل بتقدير وإشادة كبيرة من الجانب اليمني رسمياً وشعبياً.

وستدشن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية يوم غداً الخميس الموافق 10 مايو 2018م، تنظيم العرس الجماعي لأبناء حضرموت، في إطار سلسلة من الأعراس الجماعية ل2200 شاب وفتاة في 8 محافظات يمنية؛ وذلك بهدف مساعدتهم على بناء مستقبل أفضل لهم ولوطنهم؛ حيث تكفلت الهيئة بتوفير مستلزمات الزواج ومتطلبات العرسان والتجهيزات المنزلية كافة، وكل ما من شأنه أن يحقق الأهداف الاجتماعية والإنسانية لهذه المبادرات، ومساعدة الشباب اليمني؛ من أجل تحقيق حلمه وتطلعاته في الاستقرار الأسري والاجتماعي والنفسي.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، نظمت في إبريل 2017، الزواج الجماعي ل 40 شاباً وشابة من سكان أرخبيل سقطرى، ضمن جهودها لتيسير الزواج على الشباب.

تميزت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، دون سائر المنظمات الأخرى؛ من خلال تبنيها قضايا التنمية والإعمار في محافظة سقطرى، خاصة في مجالات البنية التحتية والكهرباء والمياه والإسكان والصحة والتعليم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.