الأحد , 5 مايو 2024
480-3

الأهلي يهزم دبا برائحة «عنبر»

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 / الفجيرة

 
رفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط وعزز من حظوظه في التأهل إلى الدور نصف النهائي بالفوز الذي انتزعه من مضيفه دبا 3-1 خلال اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب الفجيرة.
لم يجابه «الفرسان» الذي تألق منه بشكل لافت وليد عنبر مشقة كبيرة في إحباط مخطط «النواخذة» وتحقيق الفوز الثالث في المسابقة، وعلى الرغم من الحماس الكبير الذي بدأ به أصحاب الأرض المباراة، إلا أن مهارة لاعبي الأحمر بقيادة الثنائي وليد عنبر والبرازيلي ليما نجحوا في اختراق الدفاعات الدباوية وتسجيل ثلاثة اهداف كانت كفيلة بتأكيد التفوق.
وبهذا الفوز تزاحم كتيبة «القيصر الروماني» على صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما بقي دبا الفجيرة عند نقاطه ال6 السابقة وفقد منطقيًا فرصة المنافسة.
بدأ دبا اللقاء بمحترف واحد (حامد كوني) وتشكيلة غلب عليها الجانب الدفاعي مع الاعتماد على الارتداد المعاكس في الهجوم وكانت المبادرة الأهلاوية الأولى عبر تسديدة البرازيلي ليما التي علت العارضة ورأسية عيسى أحمد التي استقرت في أحضان الحارس محمد الرويحي وكرة ريبيرو التي ضلت طريق الشباك قبل أن يرد دبا بهجمة مضادة كاد من خلالها جاسم جوهر أن يسجل لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.
ومع استمرار الضغط الهجومي لكتيبة الأهلي تعلن الدقيقة 43 عن أول أهداف المباراة لصالح الأهلي سجله اللاعب وليد عمبر مستغلا التمريرة الرائعة للكوري كيونج.
وكاد سعيد أحمد ان يضيف الثاني لكن كرته وقف لها القائم الأيمن بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأهلاوي بهدف وحيد.
فاجأ الأهلي أصحاب الأرض بهدف ثان مع انطلاقة الشوط الثاني من قدم المتألق وليد عنبر في الدقيقة 61 بعد فاصل من التمريرات مع البرازيلي ليما الذي أضاف الهدف الثالث عند الدقيقة 64 من مجهود فردي رائع ليجد دبا نفسه في وضع حرج، ويدفع مدربه البرتغالي سيرجيو باللاعبين أحمد إبراهيم ومايد راشد في محاولة لمقاسمة ضيفهم السيطرة والهجمات قبل ان يغادر الحارس الرويحي متأثرا بالإصابة اثر كرة مشتركة ودخول الحارس البديل سالم أحمد وبالفعل من هجمة منظمة ينجح البديل مايد راشد في تقليص الفارق وتسجيل هدف دبا الوحيد في الدقيقة 74 مستفيداً من كرة الإيفواري حامد كوني لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 3-1.
أدار المباراة طاقم تحكيمي بقيادة سلطان محمد صالح حكم ساحة، وعاونه على الخطوط مسعود حسن مساعد أول، ومحمد العبيدلي مساعد ثان، وعلي الزرعوني حكماً رابعاً، وبدر البدري مقيم الحكام، وناصر الحمادي مراقب المباراة، وشهد اللقاء رفع بطاقتين صفراوين كانتا من نصيب لاعب دبا خالد عبدالله، ومن الأهلي نالها سعيد جاسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.