الخميس , 2 مايو 2024
875121b9-c0f6-494d-bb81-04bf59bde7de

وزارة الداخلية تواصل حملة إزالة العشوائيات وغداً بدء أعمالها في البريقة بعدن

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 1 مايو 2018م / متابعات

 

وجه معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، ببدء تنفيذ حملة إزالة العشوائيات والبسط على الأراضي والممتلكات العامة، يوم غد الأربعاء، في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن، وذلك تواصلاً لأعمال الحملة التي انطلقت من مديرية المنصورة في الـ 25 من شهر إبريل الماضي.

وأكد مدير عام مكتب نائب وزير الداخلية المقدم نائف الشاجري، أن الحملة حققت نجاحاً كبيراً بمديرية المنصورة، من خلال إزالة كافة الاستحداثات العشوائية وأعمال البسط على الأراضي والممتلكات العامة بالمديرية بمرحلتها الأولى وستستأنف السلطة المحلية بالمديرية لاحقاً المرحلة الثانية بالتنسيق مع قيادة وزارة الداخلية.

ولفت إلى أن الحملة حققت كامل أهدافها المرجوة بمديرية المنصورة، وأنها مستمرة وستنتقل إلى مديرية البريقة حسب توجيهات قيادة وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية خصصت غرفة عملياتها للإبلاغ عن أي استحداثات عشوائية وعمليات البسط على الأراضي والممتلكات العامة التي لم تطالها الحملة، وحددت الوزارة رقم عملياتها لإستقبال البلاغات والشكاوى على الرقم {{ 02 276367 }}، وعلى جهة الإبلاغ تعزيز ذلك بالتأكيدات بشأن المخالفات.

وأكد المقدم الشاجري، حرص وزارة الداخلية وقيادتها على إزالة كل ما يشوه التخطيط العمراني لمدينة عدن، والمعالم الحضارية والإرث التاريخي للمدينة، مؤكداً أن الحملة لن تستثني أحداُ، والكل سواسية أمام القانون.

وثمن التعاون الكبير الذي أبداه مدير عام مديرية المنصورة والسلطة المحلية ومكتب الأشغال العامة بالمديرية، وإسهامهم الفاعل بإنجاح الحملة وتحقيقها لأهدافها بالمديرية، مشيداً بدور المجهود الشعبي بالمديرية وإسهامه الفاعل بالحملة، وهذا ما انعكس جلياً وبات واضحاً إثر النجاحات الكبيرة التي حققتها الحملة، داعياً الجميع في كافة المديريات إلى التعاون مع الحملة أسوة بمديرية المنصورة.

وأوضح المقدم الشاجري، أن الحملة تسير وفق خطة وبرنامج تم إعداده بناءاً على إجراءات قانونية وقرارات محددة، وتحظى بتأييد شعبي واسع، ونوه بالتفاعل الشعبي ودعمه للحملة التي تهدف إلى إعادة الوجه المشرق والوضاء لمدينة عدن وتثبيث النظام والقانون، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود العظيمة التي تبذلها وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية التابعة لها في سبيل إنجاح برنامج الحملة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وأكد أن قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ونائب وزير الداخلية ومدير شرطة عدن، ترصد الموقف عن كثب ومدى أوجه النجاح والمعوقات التي تواجه الحملة والعمل على إيجاد الحلول اللازمة لتصحيح مسارها، مثمنين التضحيات الجسيمة التي أبداها رجال الأمن والفداء والإخلاص والتفاني في أداء الواجب الوطني، مترحماً على روح شهيد الواجب الذي سقط ضحية برصاص المسلحين الذين حاولوا إعاقة واعتراض تنفيذ الحملة.

وتوعد بملاحقة الخارجين عن القانون الذين يحاولون اعتراض الحملة الأمنية والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لتأخذ مجراها ولينالوا جزاءهم الرادع، متمنياً للجرحى والمصابين الشفاء العاجل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.