السبت , 28 سبتمبر 2024
678

بحث سبل التعاون المشترك بين دار المعارف ومؤسسة حضرموت للاختراع

((الواقع الجديد)) الجمعة 27 أبريل 2018م / المكلا

 

ألتقى رئيس مجلس أدارة دار المعارف للبحوث والإحصاء بالمكلا سعيد عبدالله بكران، برئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي المهندس فهد عبدالله باعشن، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وفي اللقاء استعرض رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع المهندس باعشن، البرامج والمشاريع التي تنفذها المؤسسة في مجال الاختراع والابتكار والبحث العلمي.. متطرقاً لبعض أنشطة المراكز العلمية التابعة للمؤسسة وأكاديمية الاختراع للتقنية والإبداع التي تنفذ دورات تدريبية للشباب.

ولفت إلى أن من ضمن البرامج البحثية برنامج زويل للبحث العلمي وبرنامج الاسطرلاب لعلوم الفضاء والطيران متخصص في تدريب كوادر على أدارة الكوارث الطبيعية وغيرها من البرامج والأنشطة التي تخدم تنمية المجتمع .

بدوره أبدى رئيس مجلس أدارة دار المعارف للبحوث والإحصاء بالمكلا استعدادهم للتعاون والشراكة مع مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي، خاصة فيما يتعلق بجوانب البحث العلمي وتنفيذ الندوات وورش العمل المشتركة في هذا المجال البحثي لما من شأنه المساهمة في إيجاد الحلول لبعض المشكلات المجتمعية في محافظة حضرموت .

كما ناقش اللقاء التمهيد لتوقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين الطرفين خلال المدة القادمة.

حضر اللقاء كل من : الدكتور سالم فرج بامسعود مدير مركز حضرموت للعلوم الطبيعية والتطبيقية، والأخ أشرف أحمد باجبير مدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الاختراع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.