السبت , 4 مايو 2024
news_20180329_14

إعلام السلطة المحلية بغيل باوزير يجري حواراً مع مدير الإصدار الآلي بالأحوال المدنية

((الواقع الجديد)) الخميس 29 مارس 2018م / غيل باوزير

 

بعمل دؤوب من قبل الكادر المختص و بروح الفريق الواحد تستكمل اجراءات طلب المواطنين للحصول على بطاقة شخصية للتأكيد على يمنيته , و على قرابة الاسبوعين يتوافد المواطنون من كلا الجنسين لمكتب الأحوال المدينة , لاستكمال عملية التصوير و تعبئة البيانات إلكترونيا ..

و نظرا لأهمية اقتناء المواطن للبطاقة الشخصية سعت مصلحة الأحوال المدنية بغيل باوزير, لتوفير نحو 200 وثيقة للمواطنين كمرحلة أولى على أمل أن يتوفر المزيد في المستقبل القريب.
و لنضع المواطن في جو عمل الكادر بمصلحة الأحوال و للتعرف على طبيعة العمل لتوضيح بعض الإشكاليات التي تعتري المواطنين , أجرى إعلام الإدارة المحلية الحوار التالي مع الرقيب ثاني محمد فرج البحسني \ مدير الإصدار الآلي بالأحوال المدنية فرع غيل باوزير , و الذي ابتدأ حديثه شاكراَ لإعلام الإدارة المحلية هذه اللفتة الحسنة التي تبرز دورهم إعلامياَ , لتعرف المواطن على طبيعة العمل .
و عن آلية صرف الوثائق ( الإستمارات ) للمواطنين تحدث قائلاَ : أن آلية صرف الإستمارات تتم بالأولوية للأشخاص المتقدمين حتى إستكمال العدد الموجود .
و يضيف أننا و بمكتب الأحوال نسعى لإطلاع المواطنين على بدء عملية الصرف عن طريق إشعارهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي الفاعلة بالمديرية على سبيل المثال مجموعات الفانوس , كي تصل لأكبر شريحة ممكنة من الناس . وعن الصعوبات و المعوقات أشار إلى أن الصعوبات تتركز فقط في بعد مكتب الإصدار الآلي عن مبنى الإدارة و غالباً ما يُعاني منها المواطن شخصياً .
و أردف قائلاً: إن عملنا منسق وفق الخطوات بدءاً من صرف الوثائق و حتى مرحلة التصوير , و تعبئة البيانات إلكترونياً و تحويلها إلى مركز الإصدار الآلي للبطاقة الإلكترونية بالمحافظة. وعن التسهيلات المقدمة من السلطة المحلية يجيب معبراً عن مدى ارتياحه في تعاون السلطة المحلية بالمديرية بتفريغ موقعا داخل إدارتهم لنباشر منه عملنا , كون أن الموقع السابق غير مُعد و مؤهل , و في الوقت ذاته غير مؤمًن لأنه مبنى قديم و متهالك..
أما بالنسبة لطآقم العمل فهو مكتمل و لا يعاني من أي نقص في الكادر البشري , مع الحاجة الملحة لعدد (2) من أجهزة الكمبيوتر.
و بخصوص المدة التي يستطيع فيها المواطن أن يحصل على البطاقة الشخصية يقول: أن عملنا مرتبط بالمركز الرئيسي بالمحافظة , و بعد تجهيزنا للإستمارات و التصوير نقوم بترحيل الملفات إلى مركز الإصدار الآلي بالمحافظة على أن يتم إرسال البيانات إلى المركز الرئيسي لطلب الرقم الوطني و من ثم تتم عملية طباعة الوثائق , و في حالة وصولها يتم إشعار المواطنين بالحضور إلى مبنى الأحوال بالغيل لإستلامها .
و في كلمة أخيره يوجهها الرقيب ثاني محمد فرج البحسني قائلاَ: أننا نناشد السلطة المحلية بالمحافظة , بسرعة توفير مبنى خاص لفرع الأحوال المدنية و السجل المدني وضرورة تجهيزه بالمعدات اللازمة التي تضمن سير العمل دون معوقات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.