الخميس , 2 مايو 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a0-%d9%a1%d9%a0-%d9%a1%d9%a4-%d9%a5%d9%a4-%d9%a5%d9%a5-1

خمسة أسباب دفعت بيكيه للتخلي عن إسبانيا

((الواقع الجديد)) الاثنين 10 أكتوبر 2016 / إنجلترا

 
بيكيه يشعر بالظلم من قبل جماهير الماتادور

قرر قلب دفاع نادي برشلونة جيرارد بيكيه إعلان التوقف عن اللعب مع منتخب بلاده مع نهاية مشوار اللاروخا في مونديال روسيا2018.

وتسبب بيكيه في ضجة كبيرة بسبب قطع الجزء الخاص بعلم اسبانيا من “أكمام” قميص منتخب بلاده الذي فاز على حساب ألبانيا بثنائية نظيفة مساء الأحد في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم2018 في روسيا.

وأكد الاتحاد الاسباني وبيكيه ان اللاعب قام بقص جزء من الأكمام بسبب ضيق القميص الخاص بالمنتخب الإسباني وان هناك لاعبين آخرين قاموا بنفس التصرف من بينهم سيرجيو راموس.

ووضعت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية الأسباب التي دفعت بيكيه للتوقف عن اللعب لمنتخب بلاده عقب المونديال الروسي.

إليكم الأسباب:

1/ صافرات الاستهجان:

يعاني قلب دفاع برشلونة من صافرات الاستهجان بشكل مستمر عندما يرتدي قميصمنتخب بلاده في الفترة الماضية.

وبدأت الصافرات تجاه بيكيه في ليون وذلك في اللقاء الودي بين إسبانيا وكوستاريكا في يونيه2015 وتكرر الأمر في أوفيدو وأليكانتي والعديد من الملاعب الإسبانية.

2/ العيد الوطني لإسبانيا:

اتهم قلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه بعدم الاهتمام بالعيد الوطني لاسبانيا مقارنة باهتمامه الكبير بشكل مستمر بالعيد الوطني لاقليم كتالونيا.

وأظهر بيكيه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي اهتمام كبير بالظهور في احتفالات اقليم كتالونيا بينما ظهر في سبتمبر2014 برفقه نجله “ميلان” بقميص برشلونة الاحتياطي الذي يحمل علم ألوان كتالونيا في احتفالات العيد الوطني لاسبانيا في اشارة لرغبته الكاملة في استقلال كتالونيا عن اسبانيا.

3/ الخروج عن النص في يورو2016:

تسبب بيكيه في اثارة الجدل بشكل كبير في يورو2016 في فرنسا بالتحديد قبل مواجهة كرواتيا حيث كشفت الكاميرات عن قيام بحركة غير أخلاقية “اشارة خارجة” بأصبعه الأوسط.

واهتمت وسائل التواصل الاجتماعي بالاشارة التي قام بها أثناء ترديد النشيد الوطني الإسباني حيث أكد الكثير من النقاد ان بيكيهكان يقصد الإساءة للعلم الإسباني.

4/ تركيا 2010:

وجه جيرارد بيكيه رأسه للأسفل أثناء ترديد النشيط الوطني لاسبانيا في لقاء اللاروخا أمام تركيا في مونديال2010 في جنوب أفريقيا بينما كان جميع نجوم المنتخب الإسباني رافعي رؤوسهم مما تسبب في انتقادات كبيرة لبيكيه واتهمات باهانة النشيد الوطني لإسبانيا.

5/ ألبانيا2016 :

من جديد سيطرت تصرفات بيكيه على الاعلام الإسباني بسبب قطع الجزء الخاص بعلم اسبانيا من أكمام قميص المنتخب وهو ما تسبب في حرب شرسة تجاه اللاعب في الساعات الماضية.

ورد بيكيه على الحرب ضده باتخاذ قرار بالتوقف عن اللعب للمنتخب الإسباني عقب مونديال روسيا2018.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.