الجمعة , 3 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-6

تشيلسي يستعد لموقعة برشلونة بثنائية في شباك كريستال بالاس

((الواقع الجديد)) السبت 10 مارس 2018م / لندن 

 

اكتفى لاعبو فريق تشيلسي بتسجيل هدفين في مرمى كريستال بالاس في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب “ستامفورد بريدج” وفاز بها البلوز بنتيجة 2-1 في الجولة الثلاثين للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

سجل ثنائية البلوز اللاعب البرازيلي ويليان في الدقيقة 25 والمدافع مارتن كيلي في الدقيقة 32 ، وأضاع لاعبو تشيلسي العديد من الفرص على مرمى كريستال بالاس الذي انتفض قبل النهاية وسجل هدفاً في الدقيقة 90 عن طريق باتريك فان انهولت.

ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 56 نقطة في المركز الخامس بقيادة المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي ، وتجمد رصيد كريستال بالاس عند 27 نقطة في المركز الثامن عشر بقيادة المدرب الإنجليزي روي هودجسون.

قدم تشيلسي عرضاً جيداً طمأن به جماهيره واستعد للمواجهة المرتقبة أمام برشلونة الإسباني يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ولكن إهدار الفرص كاد يدفع ثمنه تشيلسي في اللحظات الأخيرة بعد هدف بالاس.

بدأت المباراة بنشاط هجومي واضح من تشيلسي مع أداء رائع من هازارد بتوزيع الكرة ببراعة وأرسل بالفعل تمريرة سحرية إلى الجناح ويليان الذي مرر دون متابعة ثم ضربة رأس من جيرو وتسديدة من كانتي.. واستمر ضغط تشيلسي ولكن الفرص كانت بعيد عن الخطورة المطلوبة.

اشكتكى فان أنهولت مدافع كريستال بالاس من الإصابة وسط سيطرة من جانب لاعبي تشيلسي قبل أن يحرز البرازيلي ويليان هدف التقدم في الدقيقة 25 من تسديدة قوية وبعيدة تحولت إلى شباك كريستال بالاس.

استمر ضغط تشيلسي على دفاع كريستال بالاس المهزوز ، وتبادل لاعبو البلوز تمرير الكرة من فابريجاس إلى ماركوس ألونسو لهازارد الذي مرر للظهير المتقدم زابكوستا الذي أرسل كرة عرضية اصطدمت بقدم المدافع ورأس الحارس ثم قدم المدافع مارتن كيلي في مرماه في الدقيقة 32.

قدم لاعبو تشيلسي عرضاً رائعاً بتمريرات من جانب هازارد ورفاقه وأداء سريع وأهدر ماركوس ألونسو فرصة هدف محقق بكرة على الطائر في منطقة الجزاء بتسديدة مرت بجوار القائم ثم هدف ملغي من جانب هازارد لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للبلوز.

تدخل روي هودجسون مدرب كريستال بالاس مع بداية الشوط الثاني ودفع بالمهاجم ويلفريد زاها على حساب كريستيان بينتكي الذي لم يقدم شيئاً يذكر في الشوط الأول.. ولم يتوقف ضغط تشيلسي على دفاع كريستال بالاس ولكن إهدار الفرص السهلة حال دون زيادة غلة أهداف البلوز.

سنحت محاولة لجيرو أبعدها دفاع بالاس ثم كرة من ويليان سددها وتصدى لها المدافع ببراعة ثم فرصة محققة من هازارد أنقذها دفاع بالاس من خط المرمى.

وأنقذ القائم مرمى كريستال بالاس من تسديدة آخرى من تشيلسي ، ودفع كونتي بأول تغييراته بنزول ألفارو موراتا على حساب أوليفيه جيرو في الدقيقة 72 بينما أشرك بالاس اللاعب خايرو ريديفالد بدلاً من جيفري شلوب.. ونشبت مشادة بين تومكينز والبديل موراتا نال الثنائي على إثرها البطاقة الصفراء وأضاع قبلها موراتا محاولة بتسديدة بشكل فردي للغاية وتصويبة علت العارضة.

أداء بالاس تحسن بشكل واضح في الشوط الثاني في ظل تماسكه دفاعياً ومحاولاته الهجومية ، وألغى الحكم هدفاً لصالح بالاس عن طريق أندروس تاونسيند بداعي خطأ في منطقة الجزاء مع تغيير أخير بنزول لي تشونج يونج على حساب تاونسيند.

دفع تشيلسي بتغييرين دفعة واحدة بنزول بيدرو وتيموي باكايوكو على حساب فابريجاس وهازارد ، وسيطر بالاس على اللحظات الأخيرة ونجح الظهير الهولندي باتريك فان انهولت في تسجيل هدف بالاس في الدقيقة 90 من هجمة معاكسة سريعة.. وحاول بالاس في اللحظات الأخيرة ولكن بلا فاعلية مع استهلاك الوقت من جانب تشيلسي ليفوز البلوز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.