الإثنين , 29 أبريل 2024
img-20180305-wa0001

بالتعاون مع مركز المرأة للدراسات … منظمة البحث عن أرضية مشتركة تنفذ دورة تدريبية للوسطاء المحليين بخورمكسر

((الواقع الجديد)) الاثنين 5 مارس 2018

 

نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة ، صباح اليوم الاحد ، دورة تدريبية للوسطاء المحليين في مديرية خورمكسر ، بالتعاون مع مركز المرأة للدراسات والتدريب في جامعة عدن.

 

 

وتعرف المشاركون خلال اليوم الاول من  الدورة على كيفية إدارة النزاعات وبناء السلام داخل المجتمع وأثار ونتائج الخلافات المجتمعية على تعزيز التماسك المجتمعي وكيفية إدارة الخلافات المجتمعية والتعايش والتعامل مع الخلافات التاتجة في المنطقة وماهي الحلول والبدائل الممكنة لفض النزاعات من خلال الوسطاء.

 

 

وضمن مشروع التواصل الإستراتيجي لدعم السلام الذي يشارك فيه 15 متدرب ستستمر الدورة التدريبية للوسطاء المحليين في مديرية خورمكسر لمدة خمسة ايام من 4 إلى 8 مارس 2018م.

 

 

وفي سياق متصل قالت الدكتورة هدى علوي رئيسة مركز المرأة للدراسات والتدريب في جامعة عدن، أن بالحوار تبنى الحضارات والدول ويتشارك الجميع في بناء مستقبله ووطنه.

 

واضافت قائلة: بالاتصال والتواصل المجتمعي سنعزز مبادئ وثقافة الحوار واثره على تعزيز التماسك المجتمعي وبناء السلام، مشددة على دور الحوار في صنع السلام بالعالم.

وأكدت على ضرورة حل الخلافات المجتمعية لبناء مجتمع نموذجي خالي من الحروب والمشاكل مشيرة الى أن دور الوسطاء في المجتمع مهم جدا.

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع التواصل الإستراتيجي لدعم السلام التي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة في  محافظات عدن ولحج وابين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.