الأحد , 28 أبريل 2024
file_d6dc315e-f463-4453-9a93-d61868fe9475

دعم اماراتي لاعادة اعمال الخوخة بالحديدة

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 27 فبراير 2018 / متابعات
 

تواصل الإمارات العربية المتحدة جهود دعم عملية الاستقرار في المناطق التي حررتها قوات الشرعية بدعم من القوات المسلحة الإماراتية، حيث يعمل الهلال الأحمر الإماراتي على إعادة تأهيل المرافق الخدمية المتضررة في الخوخة، في وقت أكدت الحكومة اليمنية أنه لولا الدور الإغاثي للتحالف العربي، بما فيها الإمارات، لكان الشعب اليمني في حالة مجاعة. وأكد محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي رصدت مبلغ 12 مليون ريال سعودي لإعادة تأهيل بعض المرافق الخدمية المتضررة بمديرية الخوخة بعد تطهيرها بشكل كامل من ميليشيا الحوثي الإيرانية.


وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المرافق التي سيتم إعادة تأهيلها بشكل كامل تشمل المدارس المتضررة والمستوصفات والمراكز الطبية والمنشآت الأمنية وشراء مولد كهربائي كبير يعالج مشكلة الكهرباء في المديرية بصورة عاجلة.


وأكد الدكتور الحسن طاهر، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم بدور رئيسي ورائد في تقديم الدعم اللازم والمساعدات الإغاثية والصحية العاجلة للمناطق المحررة في كل من مديرية الخوخة وحيس في مختلف المجالات التعليمية والصحية والإيوائية والإغاثية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.