الأحد , 19 مايو 2024
dsc_0673-800x600

“حلف حضرموت” يجمع العلماء والمشايخ والاعيان على كلمة وراية واحدة 

((الواقع الجديد)) السبت 8 اكتوبر 2016 / المكلا – خاص

 

كتب/ محمد بوعيران

 

في مشهد تجسدت فيه اسمى معاني الترابط والاخاء ، استطاع حلف حضرموت ان يجمع علماء ومشايخ ومقادمة واعيان ومرجعيات حضرموت تحت سقف واحد. في الحفل الافتتاحي لمكتبه بمدينة المكلا.

 

فقد ساد حفل الافتتاح ترابط ووئام بين المشايخ لم تشهده حضرموت منذ عقودا طويله. فقد كان هم الحضور الارتقاء بحضرموت نحو مستقبل واعد  .

فقد ظهر جليا مما لا يدعوا مجالا للشك ان علماء ومشايخ واعيان حضرموت لم يعودوا مثل السابق فقد تركوا كل خلافاتهم ونزاعاتهم الشخصية والمناطقية والقبلية والفكرية جانبا ، من اجل النهوض والرقي بمستقبل حضرموت ، وكبح كل من تسول له نفسه انتقاصها او المساس بسيادتها اوثرواتها .

 

بدأ الحفل بأيات كريمة من كتاب الله عز وجل ، ثم تخلل الحفل كلمات لكبار العلماء والمشايخ بحضرموت .

حيث القاء عمر سالم بن قديم كلمة رئيس الحلف بالهضبة والسحال. فقد اكد على اهمية لحمة الصف الواحد ونبذ جميع الخلافات من اجل بناء مستقبل مشرق لحضرموت .

 

ثم القاء العالم/ عبدالرحمن باعباد كلمة دعى فيها جميع ابناء حضرموت الى التلاحم وتوحيد الصفوف والعودة الى تعاليم الدين الحنيف.

 

كما تخلل الحفل قصيدة شعرية ، ثم القاء العالم/ صالح بن عمر الشرفي كلمة حث فيها المشايخ والسياسين على الثبوت على مبدأ واحد (مبدأ تقديم مصلحة حضرموت قبل اي مصلحة اخرى). كما دعاهم الى ترك التلون وركوب الموجة .img_1454-800x600

ودعى محافظ محافظة حضرموت لتشكيل مجلس شورى يشارك المحافظ في الحكم واتخاد القرار بالمحافظة.

 

وفي اخر الحفل القاء وكيل اول محافظة حضرموت ورئيس حلفها الشيخ/ عمرو بن حبريش العليي كلمة سيتم نشرها بالكامل في منشور اخر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.