الجمعة , 17 مايو 2024
file_bfce1493-1b03-4dc3-964d-a3e9caa0b4aa

بعد تكبيدها للمليشيا خسائر فادحة.. قوات الجيش الوطني تحرز تقدما كبيرا بإتجاه “دمنة خدير” في تعز

((الواقع الجديد)) الخميس 15  فبراير 2018م / متابعات

أحزرت قوات الجيش الوطني، الأربعاء، تقدماً كبيراً باتجاه مديرية دمنة خدير جنوبي شرق تعز، بعد معارك مع المليشيا الحوثية الانقلابية والتي أسفرت عن مقتل 16 عنصراً وأسر أخرين من المليشيا وتكبيدهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
وأكد مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع في تصريح رسمي: “أن أبطال اللواء 35 مدرع تمكنوا ظهر الأربعاء من إحراز تقدم في جبهتي الاقروض والصلو باتجاه مديرية دمنة خدير”.
وأوضح المصدر :”أن قوات الجيش حررت تباب استراتيجية في جبهة الاقروض، وأبرزها تبتي المنارة والمصينعة المطلتين على الخط الرابط بين مديرية المسراخ ومديرية دمنة خدير، بعد يومين من تحرير تبتي الشجرة والعسق”.
وفي جبهة الصلو تمكنت وحدات الجيش الوطني في اللواء عام مدرع من إحباط هجوم للمليشيا الانقلابية باتجاه مديرية الصلو، وتنفيذ هجوم معاكس تكبدت خلاله المليشيا خسائر فادحة.
وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من دحر المليشيا في قرى حبك والاقيوس وقرافة ومدرسة النجاح، والسيطرة النارية على خط الصلو خدير..مؤكدا أن المليشيا لاذت بالفرار مخلفة 11 قتيل بينهم 6 جثث وثلاثة أسرى لدى أبطال اللواء 35 مدرع، وعدد من الاسلحة والمعدات. و أشار المصدر الى أن 5 من عناصر المليشيات لقوا مصرعهم في جبهة الاقروض .
هذا وتواصل وحدات الجيش الوطني في اللواء 35 تقدمها الميداني بإتجاه تحرير مديرية دمنة خدير من سيطرة المليشيات الانقلابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.