الإثنين , 6 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-5

أبرز انجازات النجوم خلال الأسبوع

((الواقع الجديد)) الجمعة 7 أكتوبر 2016

 

 

في نهاية الأسبوع حان موعد تجميع كل أرقام النجوم القياسية التي توجت مجهودهم ومسيرتهم مع الساحرة المستديرة.

حيث تمكن عدداً من نجوم كرة القدم من تحقيق أرقام وانجازات شخصية قياسية هذا الأسبوع، حيث كان ربما ترجمة لجهدهم خلال مسيرتهم مع الساحرة المستديرة، أو مردود استثنائي من أحدهم في هذا الأسبوع تحديداً.

 

كريستيانو رونالدو احتفل النجم البرتغالي، والهداف التاريخي لفريق ريال مدريد، بوصوله الى مباراته رقم 400 رفقة فريقه منذ انضمامه اليه قبل 7 أعوام، وتوزعت مشاركات الدون في مبارياته الـ400 ما بين 353 مباراة رسمية، 47 مباراة ودية.

 

جاريث بيل النفاثة الويلزية ونجم ريال مدريد، احتفل بدوره بالوصول الى هدفه رقم 50 مع فريقه بالدوري الإسباني، خلال 87 مباراة، وبات بذلك خامس أسرع لاعب وصولا لهذا الرقم بتاريخ ريال مدريد، وهو أول بريطاني يتمكن من تسجيل هذا العدد من الأهداف.

 

انيستا أيقونة وقائد برشلونة، احتفل بوصوله الى مباراته رقم 600 مع الفريق في كل البطولات، احتل بهم المركز الثاني كأكثر اللاعبين بتاريخ الفريق الكتالوني مشاركة معه بمباريات، خلف تشافي (676).

وتجاوز رقم بويول القائد السابق للبرسا، وأصبح ثاني أكثر لاعب مشاركة مع فريقه بمباريات باللا ليغا، برصيد 393 مباراة، خلف تشافي (505).

 

نيمار الجناح البرازيلي الدولي، احتفل بوصوله الى المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للسليساو، برصيد 49 هدفا خلال 73 مباراة ، وصنع 29 هدف، بعدما تخطى الأسطورة زيكو، وبات يفصله عن روماريو صاحب المركز الثالث 6 أهداف فقط، والثاني رونالدو برصيد 62، بينما بالقمة الأسطورة بيليه برصيد 77 هدفا.

 

جيرارد بيكيه وصل الى مباراته رقم 500 بمسيرته كلاعب سواء مع الأندية أو المنتخبات، بواقع 365 مع برشلونة، 84 مع إسبانيا، 28 سرقسطة، 23 مع مان يونايتد.

 

بالوتيلي بات يمتلك أفضل معدل تهديفي بالدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم حتى الآن، برصيد هدف كل 51.6 دقيقة.

 

دييغو ألفيش البرازيلي حارس فريق فالنسيا، بات أول لاعب يتصدى لركلتيّ جزاء بالليغا بمباراة واحدة، وأكثر حارس مرمى تصديا لركلات الجزاء بتاريخ اللا ليغا، برصيد 19 ركلة جزاء من بين 41 ركلة جزاء

 

أوبلاك السلوفيني حارس مرمى أتليتكو مدريد، بات أكثر حارس مرمى بالدوريات الخمس الكبرى محافظة على نظافة شباكه، برصيد 5 مباريات من 7 مباريات خاضها.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.