الأحد , 28 أبريل 2024
img-20180203-wa0025

مؤسسة صدى للتنمية والإعلام تنظم ورشة عمل بعنوان ( حضرموت الحاضر والمستقبل ) بالمكلا

(( الواقع الجديد)) السبت  3 فبراير 2018

المكلا — محسن بلبحيث

نظمت مؤسسة صدى للتنمية والإعلام ورشة عمل بعنوان ( حضرموت الحاضر والمستقبل – الوسطية – التعايش – التسامح ) صباح اليوم ” السبت ” بمدينة المكلا .

وناقشت الورشة مفهوم الوسطية والإعتدال وضرورة التعايش السلمي بين كل الأطياف والتيارات والتوجهات السياسية والثقافية والفكرية بالإضافة إلى التعاون والإحترام المتبادل ، كما تطرقت إلى مدرسة حضرموت في الوسطية والتي نشرت الوسطية والإعتدال وأصلتها في ثقافة الشعوب .

وخرجت الورشة ب ( 10 ) نقاط أكدت على أن الوسطية موقف أخلاقي ومنهج فكري ومظاهرها تتجلى في كثير من شؤون الحياة الدينية والسياسية والاقتصادية وغيرها من الأمور الحياتية .

ونوهت ” مخرجات الورشة ” إلى أن مبدأ القرآن الكريم هو التنوع والتعدد لتحقيق مبدأ التعارف ، وأن أصل العلاقة بين المسلمين مبنية على التراحم والمودة كما أن الكراهية والشحناء تتناقض مع مبادئ الإسلام الحديث .

ناقش في الورشة كلٌ من الدكتور محمد حامد باحميش نائب عميد كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية ، والشيخ توفيق محمد الظاهري عضو هيئة التدريس بأربطة التربية الإسلامية ، والشيخ هاشم علوي الحامد رئيس مؤسسة نهضة إنسان ، والأستاذ عبدالرقيب أحمد العطاس رئيس مجلس الأمناء بكلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.