الإثنين , 6 مايو 2024
655456-graziano-pelle

استبعاد بيليه وانسحاب مونتوليفو!

((الواقع الجديد)) الجمعة 7 أكتوبر 2016 / روما

 
استبعد مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم جانبيرو فنتورا مهاجم شاندونغ ليونينغ الصيني غراتسيانو بيليه من التشكيلة التي ستواجه مقدونيا الأحد ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا، بسبب تصرفه حين رفض مصافحته لدى استبداله أمام إسبانيا.

ورفض بيليه مصافحة فنتورا بعد أن استبدله في مباراة إيطاليا وإسبانيا (1-1) الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس العالم.

وجاء في بيان للاتحاد الإيطالي الجمعة “أن المدرب جانبيرو فنتورا، بالاتفاق مع الاتحاد الإيطالي، قرر استبعاد غراتسيانو بيليه من التشكيلة التي ستواجه مقدونيا بسبب سلوكه غير المحترم عنما تم استبداله”.

وتابع البيان: “أن تكون جزءًا من المنتخب الوطني يعني تقاسم القيم المشتركة والسلوك المطابق لارتداء القميص الأزرق، بدءا من احترام الإدارة واللاعبين والمشجعين”.

واستبدل مدرب منتخب إيطاليا بيليه بعد ساعة من المباراة بالمهاجم تشيرو إيموبيلي، فخرج متجاهلاً فنتورا الذي مد يده لمصافحته.

واعتذر بيليه لاحقًا على موقع انستغرام للتواصل الاجتماعي بقوله: “مرة أخرى، لقد قمت بأمر غبي. لقد تصرفت بطريقة غير مقبولة تجاه المدرب وزملائي الذين يظهرون دائمًا قيمهم في هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين التي انتمي إليها”.

وأضاف: “إن كل خطأ فادح له عواقبه، وأنا أتحمل مسؤولية ما حدث. من واجبي أن أقول أنا أعتذر”.

وفي سياق آخر، أُعلن كذلك عن انسحاب لاعب وسط ميلان ريكاردو مونتوليفو من المباراة ضد مقدونيا بسبب إصابة تعرض لها أمس في الشوط الأول من المباراة ضد إسبانيا (1-1).

وأوضح الاتحاد الإيطالي أنه تم توجيه الدعوة إلى لاعب وسط تورينو ماركو بيناسي الذي لم يسبق له اللعب مع المنتخب الأول ودافع عن ألوان جميع منتخبات الشباب.

وكان بيناسي (22 عاماً) يلعب إلى حدود نهاية الموسم الماضي بإشراف مدرب المنتخب حاليًا جامبييرو فنتورا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.