الخميس , 2 مايو 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a8-%d9%a0%d9%a1-%d9%a2%d9%a4-%d9%a2%d9%a2-%d9%a1%d9%a5-%d9%a5%d9%a0-1

جمعية الصم والبكم بالحوطة لحج تختتم الدورة التدريبية الخاصة بلغة الإشارة بمشاركة أولياء الأمور

“الواقع الجديد” الاربعاء 24 يناير 2018 الحوطه/خاص

اختتمت صباح امس بجمعية الصم والبكم بالحوطة لحجالدورة الخاصة بلغة الإشارة بمشاركة 15

متدربا ومتدربة وهم من أولياء الأمور والأمهات .حيث استمرت الدورة على مدى 10 ايام للفترة من 13 حتى 23وقد تلقى المشاركين خلال الدورة العارف والمهارات الخاصة بلغة التخاطب مع الصم والبكم وادماجها في البرامج التعليمية حتى يسهل على الأسرة المراجعة لاولادهم وإيصال فكرة تبادل المعلومات بين الأطفال الصم والبكم والأسرة والمجتمع .

وفي حفل الاختتام بالدورة ألقيت عدد من الكلمات من قبل الأخ محسن عبدالجليل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وانيس العجيلي مدير عام مديرية الحوطة وكلمة ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالحوطة وكلمة رئيس جمعية الصم والبكم وكلمة المشاركين بالدورة .
حيث أكدوا جميعهم إلى أهمية إدماج هذه الشريحة بالمجتمع والاهتمام بهم من خلال أقامة الدورات والبرامج التعليمية الخاصة بهم .
من جانبه أعلن مدير عام مديرية الحوطة عن بدء بناء المدرسة الخاصة بالصم والبكم والذي كان المجلس المحلي قد اشترى الا,ضيق الخاصة بها من سابق وهي تستوعب الطلاب الصم والبكم على مستوى المحافظة في خطوة هي جديدة من نوعها .بعد أن تم خلال الأشهر الماضية افتتاح مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بالحوطة الذي بنيت بتمويل من قبل الهيئه الكويتية .
وفي ختام الاحتفال تم تكريم المشاركين والمشاركات في الدورة بمنحهم شهادات التخرج وعددهم 15 مشاركا ومشاركة من أولياء الأمور بالحوطة وتبن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.