الأحد , 29 سبتمبر 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-2

برعاية وتمويل الهلال الأحمر، افتتاح الخيمة المجانية للكشف عن سرطان الثدي في المكلا

((الواقع الجديد)) الخميس 6 أكتوبر 2016 / المكلا

 

 

برعاية وتمويل الهلال الأحمر الإماراتي أفتتح المهندس محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية صباح اليوم العيادات المتنقلة والمجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، في مركز مكلا مول التجاري، بالتزامن مع أكتوبر شهر التوعية العالمي، والتي أطلقتها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان -أمل -تحت شعار “الشهر الوردي”.

وحسب بيان، فقد تخللت الفعالية عدد من الأركان التوعوية شملت ركن تعليم الفحص الذاتي للثدي وركن للاستشارات الطبية، وركن التوعية الإعلامية، وركن المحاضرات التثقيفية.

وبدأت اولى فعاليات الخيمة بإلقاء كلمة عن سرطان الثدي أعراضه وطرق اكتشافه والعلاج قدمه الدكتور وليد البطاطي إلى جانب عرض تجربة واقعية لحالة متعافية من سرطان الثدي قدمتها “سهالة باوزير” شرحت فيها رحلتها مع المرض وكيف استطاعت بتظافر الجهود الطبية والأسرية أن تتجاوز محنتها إلى الشفاء بفضل الله ومنته.

هذا وقد تظافرت جهود مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل)، في تشجيع مشاركة النساء في حملة الشهر الوردي التي ترعاها هيئة الهلال الاحمر الاماراتية بدءا من هذا الأسبوع، وهي حملة متميزة ومتكاملة تسهم في دعم زيادة الوعي حول سرطان الثدي.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الفنية المهندس محمد العمودي، بالجهود الحثيثة التي تقوم بها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ” أمل” في خدمة مرضى السرطان وتطور أداءها المؤسسي وتجديدها في أعمالها وأنشطتها وفعالياتها كذلك على الاعمال الخيرية التي تقوم بها هيئة الهلال الاحمر الاماراتي والتي تدل على حرصها الشديد لمد يد العون الخيري والحصافة في رسالتها الإنسانية النبيلة.

وأضاف “إن حملة الشهر الوردي هوية خاصة، فهي تبعث رسالة أمل قوية ومؤثرة حيث تتعلق بالصحة وتعد مصدرا للإلهام الذي تحتاجه النساء في حياتهم اليومية.

وأوضح الدكتور وليد البطاطي المدير التنفيذي للمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان أن البرنامج يأتي ضمن الفعاليات التوعوية بمرض سرطان الثدي في الشهر الوردي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام وتهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى النساء إضافة إلى مشاركة المعلومات حوله وتوفير خدمات الكشف والفحص المتعلقة به.

وأكد أن جميع الأنشطة التي اختيرت لهذه الحملة تحمل أبعاداً تثقيفية وترفيهية في آن واحد إلا أن الأهم من ذلك هو أنها تتطلب تفاعلاً ومشاركة عملية من المجتمع، مثمنا دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على دعمهم لفعاليات البرنامج المتنوعة.

ومن جانبه أكد رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي حرص الهيئة على دعم المشاريع والمبادرات المجتمعية وتقديم كل الدعم، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بموضوع مجتمعي سامي الهدف كهذا.

وأضاف الكتبي “إن رعاية حملة الشهر الوردي يأتي من منطلق رسالة الهيئة في تعزيز وإيلاء قيم التآخي الإنساني والتي تستهدف كافة مناحي الحياة وتتنوع ما بين جهود تنموية وإغاثية انطلاقاً من قيم وشيم التعاطف والتراحم الإنساني ومساعدة ونجدة المحتاجين للعون ودعم كافة المبادرات الانسانية الخيرية.

وتتميز حملة أكتوبر الوردية بتركيزها على تحويل الاهتمام بموضوع التوعية حول مرض سرطان الثدي كأمر نسائي بحت إلى أمر رئيسي مثير لاهتمام العائلة بأكملها (كالأزواج، والأخوة، والآباء، والأبناء) بالإضافة إلى المجتمع برمته؛ لإلهام جميع أفراد العائلة من أجل إحداث تغيير إيجابي في حياة الآخرين عبر إيصال رسالة واضحة تتمركز حول أهمية المشاركة للقيام بالفحص.

حضر الافتتاح مستشار المحافظ لشؤون مديريات ساحل حضرموت عمر الحيقي وممثل الهلال الأحمر الإماراتي شوقي التميمي ورئيس مجلس ادارة مجموعة كردوس التجارية الشيخ عبيد صالح التميمي ومدير مركز هايبر المستهلك يماني التميمي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء المؤسسات والجمعيات الشبابية.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.