السبت , 18 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-1

السلطة المحلية بلحج تقيم وقفة احتجاجية للتنديد باستهداف المليشيات لسفينة الإغاثة الإماراتية

((الواقع الجديد)) الخميس 6 أكتوبر 2016 / لحج

 

 

أقامت السلطة المحلية بمحافظة لحج صباح اليوم وقفة تضامنية مع الإمارات العربية المتحدة، التي تعرضت إحدى سفنها لعملية اعتداء من قبل مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح.

 

وفي الوقفة التي أقيمت أمام مكتب محافظ المحافظة بالحوطة، وشاركت فيها قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية ومواطنون يتقدمهم وكيل محافظة لحج لشؤون الشباب وضاح الحالمي، وصالح محمود مدير مكتب محافظة لحج، تم التنديد بعملية الاعتداء التي طالت السفينة “سويفت” في باب المندب، بينما كانت تحمل مواد إغاثية ومساعدات.

 

واعتبرت الوقفة أن تلك العملية تعد عملية قرصنة واعتداء بحري سافر على الأمن والسلم الدولي في باب المندب، مشيرة إلى أن ذلك يعد عملاً خطيراً، وخرقاً يضاف إلى خروقات واعتداءات المليشيات على أمن الناس ومناطقهم ومصالحهم مع بقية دول العالم. وسبق وأن تم التحذير من ذلك قبل سنوات.

 

وثمنت الوقفة مواقف التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، شاكرين دورهم ي تقديم المساعدات والإغاثة للمواطنين في جميع المحافظات المحررة، كما عبرت عن شكرها لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

وفي نفس الوقت حمّلت الوقفة المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الاعتداء، جراء تراخيهم أمام اعتداءات الحوثيين والمخلوع صالح، مطالبينهم بالوقوف إلى جانب التحالف العربي والرئيس الشرعي هادي، والمحافظات المحررة، لردع اعتداءات المليشيات، التي بدأت تطال الأمن الدولي في باب المندب .

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.