الأحد , 29 سبتمبر 2024
file_abb3c05c-399b-46eb-9068-8799dd037d78-1

وزير النقل يعقد اجتماع مع الغرفة التجارية والشركات الملاحية بعدن لمناقشة الصعوبات التي يعانيها التجار

(( الواقع الجديد)) الاثنين 15 يناير 2018 / متابعات

عقد وزير النقل صالح الجبواني، اليوم في العاصمة عدن، اجتماع مع أعضاء الغرفة التجارية والصناعية عدن وكذا مندوبي الشركات الملاحية، وذلك لمناقشة الصعوبات التي يعانيها التجار من خلال تأخير دخول السفن لميناء عدن بسبب الظروف التي تعانيها البلاد جراء الحرب والقيود التي فرضتها تلك الظروف بالتفتيش في موانئ وسيطة كميناء جدة وتأخر الحصول على تراخيص الدخول والتفريغ لميناء عدن عبر مكتب وزارة النقل بالرياض الذي يتابع خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بالرياض.
واستمع الوزير لمداخلات رجال الأعمال في هذا الخصوص وأكد حرص الوزارة على تسهيل الحركة والدخول لميناء عدن باعتبار عدن أصبحت أكثر أماناً وأستقراراً، مؤكدا أن الوزارة على اتصال مستمر مع الأخوة في التحالف الذي يبدون كل تعاون لحل كل المشكلات والصعوبات، وأن التنسيق لحل تلك المشاكل سيستمر حتى نصل لآلية مرنه لتسريع التفتيش في الموانئ الوسيطة كجده وجيبوتي وكذلك إصدار التصاريح للسفن بالدخول لميناء عدن وغيره من موانئ الجمهورية بأسرع وقت لكي لا تتأثر حركة التجارة ويخسر القطاع التجاري ويتحمل المواطن تبعات هذه العملية من دخله المحدود.
وأكد الوزير أننا سنعيد فتح النقاش حول بعض المواد التي أدرجت في قائمة الحضر وهي مواد لا تندرج في قائمة المواد الخطرة. كما حث الوزير على ضرورة توحيد الأجهزة المساعده داخل الميناء وأبرزها الأجهزة الأمنية.
وأثرى الحاضرون النقاش بملاحظاتهم القيمة، ومقترحاتهم التي ستساهم في حل المشكلات التي تواجهها الحركة التجارية في ميناء عدن.
حضر الأجتماع الأستاذ محمد علوي أمزربة رئيس هيئة موانئ خليج عدن، والأستاذ محمد بن عيفان رئيس هيئة الشئون البحرية، وفضل العبادي الوكيل المساعد لقطاع النقل البري، وحسن العطاس مدير مكتب الوزير في عدن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.