الجمعة , 3 مايو 2024
654047-japon-2

العراق يفرط في تعادل مستحق من اليابان

((الواقع الجديد)) الخميس 6 أكتوبر 2016 / روسيا
فرّط المنتخب العراقي في تعادل مستحق اليوم الخميس أمام مضيفه المنتخب الياباني لينهزم في الوقت القاتل بنتيجة 2-1 ضمن مواجهات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وكان المنتخب الياباني البادئ بالتسجيل عبر جنكي هاراغوشي (25)، لكن العراق رد بادراك التعادل بواسطة سعد عبد الأمير (60).

وصمد أسود الرافدين حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يوجه ياماغوشي ضربته القاتلة ملحقاً بالمنتخب العراقي خسارته الثالثة على التوالي في التصفيات ما قلص حظوظه تماماً.

وسبق للمنتخب العراقي أن خسر أمام أستراليا صفر-2 وأمام السعودية 1-2، وباتت مهمته بالتالي صعبة جداً في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل المباشرتين إلى النهائيات.

يذكر أن صاحب المركز الثالث يلتقي مع ثالث المجموعة الأولى في ملحق آسيوي، ثم يلتقي المتأهل منه مع رابع الكونكاكاف في ملحق آخر لتحديد المتأهل إلى المونديال.

وسيلتقي العراق في مباراته المقبلة في التصفيات مع تايلاند في 11 الحالي في طهران.

ورفع المنتخب الياباني في المقابل رصيده إلى 6 نقاط، بعد أن كان خسر أمام الإمارات 1-2 وفاز على تايلاند 2-صفر في الجولتين الأوليين.

وعلى الرغم من الخسارة، فإن المنتخب العراقي قدم أفضل مباراة له في التصفيات خلافاً للتوقعات التي كانت تشير إلى قوة ومتانة المنتخب الياباني.

بدأ المنتخب العراقي المباراة مندفعًا للتقدم مبكراً وكاد يحقق ذلك لولا قائم المنتخب الياباني الذي رد رأسية سعد ناطق بعد مرور دقيقتين على انطلاق الشوط الأول، وشجعت هذه المحاولة لاعبي المنتخب العراقي للاندفاع أكثر ومحاصرة المنتخب الياباني.

ومن محاولة هجومية مرتدة سريعة، رد اليابانيون على التحرك العراقي بكرة قوية سددها سايتو تصدى لها الحارس محمد حميد بصعوبة وأبعدها الى الخارج(11).

وخلافا لسير الأحداث، استثمر المنتخب الياباني هجمة سريعة مرتدة تكاد تكون الوحيدة في هذا الشوط وتمكن من التقدم بواسطة هاراغوشي بعد أن تلقى كرة عرضية أرضية أكملها بحركة جميلة فمرت كرته من بين قدمي الحارس محمد حميد(25).

لم يستسلم المنتخب العراقي لهذا التأخر بل فرض أفضليته في الوقت المتبقي في محاولة للتعديل ولكنه انتظر حتى الشوط الثاني ونجح في تحقيق ذلك عن طريق سعد عبد الأمير عندما ارتقى لكرة عالية وأكملها برأسه على يسار الحارس (60).

منح هذا الهدف المنتخب العراقي دافعاً معنوياً كبيراً للاستمرار بفرض سيطرته التي استسلم أمامها اليابانيون تماماً.

وفي حين كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، منح مدافع المنتخب العراقي وليد سالم خطأ للمنتخب الياباني في الدقيقة (5+90)، فمن كرة ثابتة عرضية مرتدة ارتدت من مدافعي المنتخب العراقي استغلها هاوتاو ياماغوشي وسددها قوية هز بها شباك الحارس محمد حميد وأنهى آمال العراقيين بالخروج بنقطة التعادل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.