الخميس , 2 مايو 2024
file_e72d9fea-7847-41f6-8343-7b72de38ef4f

الحوثيون يواصلون الانهيار وغارات التحالف تدك معقلهم في صعدة

((الواقع الجديد)) الجمعة 5 يناير 2018 / متابعات

 قالت مصادر عسكرية يمنية الخميس، إن القوات الحكومية تواصل تقدمها في جبهات الساحل الغربي بدعم وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، المنضوية في صفوف التحالف العربي بقيادة السعودية، ضد المتمردين الحوثيين الموالين لإيران، حيث باتت القوات تتقدم في بلدات الساحلة الغربي، عقب قطعها يوم أمس طريق إمداد يوصل الحديدة بمدينة تعز كبرى المدن اليمنية، وسط انهيارات متواصلة لمليشيات إيران.

وكان تحالف دعم الشرعية أعلن سابقاً قطع إمداد الحوثيين على تعز بعد تحرير بلدة حيس الاستراتيجية، الأمر الذي دفع القوات إلى التقدم صوب بلدة زبيد الاستراتيجية التي يعني تحريرها تأمين جزء كبير من الساحل الغربي.


وبث المركز الإعلامي لقوات العمالقة الجنوبية صوراً لعشرات القتلى الحوثيين الذين لقوا حتفهم اليوم الخميس في المعارك الدائرة هناك.

وقال مصدر ميداني لـ24 عبر الهاتف: “قواتنا تواصل التقدم بشكل سريع وكبير، الحوثيون لم يعد لديهم مقاتلين، الكثير من المقاتلين الحوثيين انسحبوا، وهناك عناصر تقاتل بشكل فردي، خشية استهدافها من قبل طيران التحالف العربي، الحرب ضد حلفاء إيران متواصلة ولا تراجع إلا باستعادة كامل اليمن كاملاً حتى صعدة”.

وأضاف: “سلم 20 حوثياً أنفسهم الخميس، وهناك عشرات القتلى الذين لقوا حتفهم في المعارك”.

من ناحية أخرى، كثف طيران التحالف العربي غاراته الجوية على مواقع الحوثيين في بلدات صعدة الريفية المعقل الرئيسي لمليشيات إيران في اليمن.

وقالت مصادر وسكان إن مواقع للمليشيا في مناطق متفرقة من بلدة الظاهر الحدودية مع السعودية، تعرضت إلى قصف جوي عنيف، وسط تحليق مكثف للطيران، إلى جانب بلدات أخرى تضم معسكرات وتجمعات للمتمردين.  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.