الإثنين , 30 سبتمبر 2024
file_33012b11-6e39-436c-8bc5-56f0d9247dd8

مطابع حزب الاصلاح تطبع كتب الحوثيين الطائفية

((الواقع الجديد)) الجمعة 5 يناير 2018 / متابعات

 كشفت مصادر يمنية تسخير تنظيم حزب الإصلاح اليمني، الفرع اليمني لتنظيم الإخوان الدولي، مطابع في صنعاء لطباعة كتب طائفية خاصة بالحوثيين الموالين لإيران، الأمر الذي رأت فيه المصادر علامةً جديدة على العلاقة السرية المتينة بين التنظيم والحوثيين منذ اتفاقية 2014، المبرمة بين الإخوان وزعيم الحوثيين في صعدة.


وأبرم الإخوان عقب سقوط محافظة عمران المجاورة لصنعاء، في يوليو (تموز) 2014، صفقة سياسية مع زعيم الحوثيين بعد زيارة لرئيس الحزب محمد اليدومي إلى مناطقهم، أعلن بعدها التنظيم وقف القتال ضد الحوثيين الموالين لإيران، بدعوى أن دولاً إقليمية تريد ضرب الإخوان بالحوثيين، بعد تصنيف فرع الإخوان اليمني تنظيماً إرهابياً.

وقالت المصادر إن “نجل أمين عام الإصلاح اليمني عبدالوهاب الأنسي، سخر في السنوات الماضية مطبعة الجيل الجديد التي يملكها الإخوان في صنعاء لطباعة آلاف الكتب والمنشورات الطائفية للحوثيين”.

وقالت وسائل إعلام يمنية إن “نجل الأمين العام للإصلاح صاحب مطابع الجيل الجديد في اليمن، تكفل بطباعة الكتب الطائفية للحوثيين”.

وقاد التقارب بين قطر الراعي الرسمي لإخوان اليمن وإيران إلى تقارب مماثل بين الحوثيين والإخوان، الأمر الذي دفع قيادات إخوانية إلى المطالبة بوقف قتال الحوثيين والدخول في تسوية سياسية معهم، بعد مقتل الرئيس صالح.

وتبنى فرع الإخوان في تركيا خطاباً مناهضاً للحكومة الشرعية والتحالف العربي، بدفع من القيادية الإخوانية توكل كرمان الحاصلة على الجنسية القطرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.