الإثنين , 30 سبتمبر 2024
img-20180105-wa0000

فيما شدد على رفع اليقضة الأمنية بمحافظة المهرة . . المحافظ باكريت يضع حجر الأساس لمشاريع في قطاع الأمن

((الواقع الجديد)) الجمعة 5 يناير 2018 / الغيضة – عماد باحميش

 

قام محافظ محافظة المهرة الشيخ/ راجح سعيد باكريت بوضع حجر الأساس لخمسة مشاريع في قطاع الأمن بمعية مدير الإدارة العامة للأمن اللواء/ أحمد محمد قحطان وذلك ضمن اهتمام السلطة المحلية  في تقوية البنية التحتية وتعزيز دور الأجهزة الأمنية وتنظيم عملها .

 

حيث زآر المحافظ إدارة الأمن العام وحث الضباط والأفراد على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي والتحلي بالأمانة الوطنية واليقضة الأمنية وعدم التهاون في تنفيذ الواجبات كلاً في مجال عمله سعياً لفرض هيبة الدولة على الأرض وتثبيت الأمن والاستقرار وضبط الإختلالات ورفع اليقضة الأمنية .

 

جاء ذلك بعد وضع المحافظ حجر الأساس لمشاريع مبنى إدارة شرطة الدوريات وأمن الطرق وإدارة الهجرة والجوازات ومصلحة الأحوال المدنية و البحث الجنائي ومشروع ترميم وإضافة بناء إصلاحية الأحداث وسجن النساء بتمويل من السلطة المحلية.

 

مشيراً إلى وصول (60) طقماً سيتم توزيعها على الإدارات في المحافظة والمديريات ، وسيتم عقد لقاءات مع قيادات المنظمومة الأمنية لمعرفة احتياجاتهم والصعوبات التي تعرقل سير عمل إداراتهم والعمل على إستعادة هيبة الدولة ومكانة رجل الشرطة لدى المجتمع وخلق علاقة ثقة بينهم .

 

وأضاف باكريت قائلاً إننا أمام مسؤولية كبيرة وتحد أمني كبير لذلك نحن سندعم الجانب الأمني بالكادر المتخصص والآليات والأجهزة والموازانات التشغيلية على مستوى كافة الدوائر ، وهذه الدعم مقدماً من رئيس الجمهورية والمملكة السعودية و الإمارات للإرتقاء بمستوى الأداء الأمني وتفعيل دور قوات خفر السواحل لضبط ظاهرة التهريب ولضرب بيد من حديد لمن تسول نفسه المساس بالأمن والسكينة العامة وهيبة الدولة والنظام والقانون وأن عام 2018م سيكون شعار البناء وتنمية القدرات الأمنية والعسكرية  في مختلف المجالات .

 

مؤكداً بأنه سيتم بحث هيكليه الإدارات الأمنية مع التحالف وتجنيد أفراد جدد في إطار القوات المسلحه وتجاوز السلبيات التي رافقت عملية التسجيل السابقة  كما حيا المحافظ أبطال الشرطة مشيراً الى اهتمام القيادة السياسية الممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والتحالف العربي في دعم المؤسسات الأمنية بمختلف الإمكانيات الفنية والبشرية والمالية وتعزيز  دورها في محافظة المهرة .

 

كما وقام المحافظ بزيارات تفقديه لإدرات الجوازات والأحوال المدنية والبحث الجنائي والسجن المركزي مستمعاً من مدراءها إلى أهم المشاكل والاحتياجات وطلب منهم رفع مقترحات وتقارير بمتطلباتهم و خططهم وقد رحب اللوا/ أحمد محمد قحطان مدير الأمن بالأخ المحافظ وتفقده لأحوال منتسبي الأجهزة الأمنية والإطلاع على أوضاعها وتصحيح مسارها  .

 

ومن جانبة أطلع المحافظ ومدير الأمن على نماذج من المضبوطات بإدارة البحث الجنائي  معبراً عن شكره وتقديره للجهود التي بذلت في ضبظ هذه الممنوعات من مخدرات وحشيش وعملات وأجهزة لأسلكية وجوالات وغيرها  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.