الثلاثاء , 14 مايو 2024
img-20161005-wa0063

“بن حبريش” يناقش إمكانية استغلال الغاز المكتشف في توليد الطاقة الكهربائية بحضرموت.

(الواقع الجديد) الأربعاء 5 أكتوبر 2016م / المكلا-معتز النقيب

 

 

التقى وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ/ عمرو بن حبريش العليي صباح اليوم الأربعاء 2016/10/5م نائب وزير النفط الدكتور أحمد باصريح، في لقاء تشاوري ناقش جملة من المواضيع المتعلقة بالجانب النفطي بالمحافظة.

خلال اللقاء بحث المجتمعون الكثير من الملفات التي تهم الجانب النفطي في المحافظة وفي مقدمتها موضوع إنشاء مصفاة نفطية بحضرموت.

كما تم مناقشة اسهامات وزارة النفط والشركات النفطية في المشاريع التنموية وزيادة مساهماتها في الدعم المؤسسي في المجتمعات المحلية.

اللقاء بحث إمكانية استغلال الغاز المكتشف في عدد من القطاعات لتوليد الطاقة الكهربائية، وقد أعرب نائب وزير النفط والمعادن حرص الوزارة على الاستفادة من كل الإمكانيات المتاحة خاصةً في توليد الطاقة بالغاز والاهتمام بالمحطات الغازية، الأمر الذي سينعكس ايجاباً على مشاريع التنمية والمشاريع الاقتصادية والاستثمارية في المحافظة.

وثمن الأخ الوكيل بن حبريش جهود قيادة وزارة النفط والمعادن وتفاعلها المثمر مع متطلبات المحافظة وسعيها المتواصل في تقديم التسهيلات ومعالجة كافة الإشكاليات التي ترافق عمل الشركات النفطية، وخاصة فيما يتعلق باستيعاب الكوادر والعمالة المحلية من أبناء المحافظة في تلك الشركات وإسناد تنفيذ بعض الأعمال للمقاولين المحليين والشركات المحلية.

وأشار الشيخ عمرو إلى أن نائب الوزير باصريح سيسهم في تقييم مجريات العمل والعاملين في دائرة توزيع المنتجات النفطية، لافتاً إلى أهمية التواصل المستمر بين جميع الدوائر لأجل الوقوف على أهم متطلبات العمل وتفعيل دوره وتحسين واقعه.

مشدداً على تفعيل دور الرقابة في توزيع المشتقات النفطية وعدم السماح بالتلاعب أو التهريب لهذه المواد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.