الإثنين , 6 مايو 2024
image

الشرعية تسيطر على جبل بحرة الإستراتيجي، وتتقدم صوب صنعاء عبر جبهتين

((الواقع الجديد)) الأربعاء 5 أكتوبر 2016م / صنعاء

 

 

سيطرت قوات الجيش والمقاومة اليمنية على جبل بحرة الإستراتيجي شمال العاصمة اليمنية، بعد تقدمها على طريق مأرب ــ صنعاء في جبهة صرواح، فيما تمكنت من التقدم في جنوب شرق تعز وفي الجبهة الغربية، بمساندة كبيرة من مقاتلات التحالف العربي.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة بمساندة مقاتلات التحالف العربي من السيطرة على جبل بحرة الإستراتيجي في منطقة حريب نهم شمال صنعاء، والممتدة إلى محافظة مأرب التي تشهد هي الأخرى معارك عنيفة مع الميليشيات باتجاه صنعاء.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن قواته مسنودة بالمقاومة ومقاتلات التحالف تمكنت من السيطرة بالكامل على جبل بحرة الاستراتيجي، أعلى قمة في منطقة حريب نهم، وهي سلسلة جبال ممتدة بين صنعاء ومأرب.

وأضاف المركز أن السيطرة على الجبل، جاءت بعد معارك عنيفة مع الميليشيات، وبتغطية جوية كبيرة من مقاتلات التحالف التي شنت 15 غارة، استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيات في المنطقة، التي تشهد قتالاً متواصلاً منذ أشهر.

في الأثناء، ذكرت مصادر في المقاومة الشعبية لـ «الإمارات اليوم»، أن المعارك تتجه نحو نجد العتق المحاذي لنهاية سلسلة جبال صلب من جهة بلاد جهم، وأن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير منطقة بحرة وباتت قريبة جداً لالتحام جبهتي حريب نهم بجبهة جهم في مأرب.

وأشارت المصادر إلى أن قمم بحرة الإستراتيجية باتت كاملة بيد الشرعية، وأنهم يتجهون شرقاً باتجاه مناطق جديدة في محيط مديرية بني حشيش شرق العاصمة، في حين تواصل جبهة صرواح التقدم باتجاه الخط الرابط بين مأرب وخولان في صنعاء، وهي جبهة جديدة تفتح باتجاه العاصمة من الجهة الجنوبية الشرقية، وباتت العاصمة لا تبعد سوى 40 كيلومتراً من جبهات الجيش والمقاومة.

وكانت مقاتلات التحالف قصفت مواقع الميليشيات بشكل مكثف في مناطق التماس الممتدة بين مأرب وصنعاء في نهم وحريب نهم وجهم وصرواح، كما شنت غارات نوعية على مواقع الميليشيات في العاصمة مستهدفة مخازن أسلحة في حي البليلي وسط العاصمة، وتم تدميره وإحراقه بالكامل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.