الأحد , 19 مايو 2024
screenshot_2017-12-22-21-59-27-1

ليغا المواهب.. خمسة جواهر الأفضل في2017

((الواقع الجديد)) الجمعة 22 ديسمبر 2017م / مدريد

 

إعتاد عشاق الدوري الإسباني على ظهور مواهب من الطراز الرفيع بسن صغير في كل عام مثلما أنتج الدوري الإسباني جواهر في السابق مثل ليونيل ميسي ، آندريس إنييستا، سيرخيو راموس، تشافي هيرنانديز وراؤول غونزاليس ولاعبين آخرين.

وفي عام2017 شاهد متابعي الكرة الإسباني جواهر جديدة ينتظر أن تكون حاضرة بقوة في الملاعب الإسباني في المستقبل القريب، إليكم أبرز تلك المواهب:

1/ كارليس ألينيا:

مدرسة لاماسيا النادي الكتالوني لا تتوقف في كل عام عن انتاج أفضل اللاعبين على مستوى العالم واللؤلؤة الجديدة القادمة هو اللاعب الشاب كارليس ألينيا الملقب بإندريس إنييستا الجديد في النادي الكتالوني.

فشل سيرجي سامبر في النجاح بالفريق الأول لبرشلونة دفع لامسيا لتصدر لاعب من طراز رفيع وهو ألينيا المولود في ماتارو في برشلونة وانتقل إلى ناشئي برشلونة، لا ماسيا، عام 2006 وهو بعمر ثمان سنوات بعد نجاحه في الاختبارات الفنية والبدنية.

شارك الشاب ألينيا في أول مباراة له مع الفريق الأول يوم 30 نوفمبر 2016 مسجلًا هدف التعادل لفريقه ضد إيركوليس في ذهاب دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا والذي انتهى بالتعادل الإيجابي لهدف لمثله لكن الظهور الحقيقي للاعب كان في 2017 مما دفع برشلونة لرفع قيمة كسر عقده إلى75 مليون يورو.
2/ أشرف حكيمي:

استغل الظهير الأيمن المغربي الشاب أشرف حكيمي رحيل البرازيلي دانيلو عن تشكيلة ريال مدريد في الصيف الماضي ليتم تصعيده للفريق الأول بينما لعب مرض داني كارفخال في القلب في منح فرصة مشاركته في التشكيلة الأساسية.

زين الدين زيدان رفض ضم البلجيكي توماس مونييه من باريس سان جيرمان في الصيف الماضي بسبب ثقته الكبيرة في قدرات حكيمي الذي ساهم في تأهل أسود الأطلسي لمونديال روسيا2018.

حكيمي من مواليد 4 نوفمبر 1998 د لعب أول مباراة له مع الفريق الملكي يوم 29 يوليو 2016 في مباراة ودية ضد باريس سان جيرمان أثناء معسكر الفريقين في الولايات المتحدة. دفع زين الدين زيدان بالموهوب المغربي أشرف حكيمي أساسيا في اللقاء الذي إستقبل فيه نادي ريال مدريد نادي إسبانيول يوم 1 أكتوبر 2017 ليكون أول ظهور رسمي لأشرف بقميص ريال مدريد، وفي 8 ديسمبر 2017 سجل حكيمي أول أهداف مع الريال وكان ذلك ضد إشبيلية في مباراة انتهت للريالب5-0 .
3/ كيبا أريزابالاجا:

على طريقة إيكر كاسياس ودافيد دي خيا أنتجت الكرة الإسبانية حارس يتوقع النقاد له مستقبل كبير في الملاعب الأوروبية وهو حارس أتلتيك بلباو الحالي كيبا أريزابالاجا والمنتظر أن يصبح بقميص ريال مدريد منذ بداية يناير2018 المقبل.

كيبا من مواليد الثالث من أكتوبر1994 ولد في أونداروا، بيسكاي، إقليم الباسك،لعب أول لقاء له بقميص أتلتيك بلباو في 11 سبتمبر 2016، في المباراة التي أنتهت بالفوز بهدف نظيف لفريق الحارس كيبا أمام ديبورتيفو لاكورونيا.

وأصبح كيبا مصنف كأحد أبرز الحراس في أوروبا في الوقت الحالي وتصل قيمة كسر عقده 20 مليون يورو والمنتظر دفعها خلال أيام قليلة من قبل ريال مدريد للظفر بخدماته.
4/ غونسالو غيديس:

مثلما جاء كريستيانو رونالدو لخلافة لويس فيغو في البرتغال أنتجت الليغا الشاب البرتغالي غونسالو غيديس اللاعب الملقب بكريستيانو رونالدو الجديد في الوقت الحالي.

غيديس تمت إعارته من باريس سان جيرمان الفرنسي لفالنسيا في الصيف الماضي ، هو لاعب كرة قدم برتغالي في مركز الجناح ولد في يوم 29 نوفمبر 1996 في بلدة بينافنته في البرتغال.

خريج نادي بنفيكا البرتغالي غيديس في الموسم الحالي من الدو8ي الإسباني خاض 8 مباريات كأساسي مع الخفافيش وسجل 3 أهداف وصنع5 ليصبح هدف هام لكبار الأندية الأوروبية في الصيف المقبل.
5/ رودريغو هيرنانديز:

ملعب المادريغال في إسبانيا يمتلك واحدا من أفضل اللاعبين الشباب في مركز الوسط الدفاعي وهو رودريغو هيرنانديز الملقب ببوسكيتس الجديد.

صاحب الـ21 عاما مدد تعاقده مؤخراً مع فياريال ليوقع على عقد يربطه بالغواصات حتى صيف 2022 لكن الشرط الجزائي الموجود بعقد اللاعب لم يرتفع أكثر من 8 ملايين يورو ليصل لحد 20 مليون يورو وهو ما يبدو رقماً سهلاً بالنسبة للبارسا الطامح بقوة في الفوز بخدمات اللاعب.

وشارك هيرنانديز في 15 مباراة أساسياً هذا الموسم مع الفريق ومؤخراً شبهته الصحف ببوسكيتس بسبب قدراته التكتيكية العالية ونجاحه في استخلاص الكرات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.