الأحد , 19 مايو 2024
file_bd1ea22c-c797-47fb-942b-f4d71afcb1cb

قوات الجيش الوطني تحكم سيطرتها على مزيد من المواقع في مديرية نهم

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 / سبا

أحكمت قوات الجيش الوطني بإسناد من التحالف العربي، الاثنين، سيطرتها على مزيد من المواقع في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، غداة إعلانها انتقال المعارك الدائرة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية، إلى الأرض المفتوحة للمرة الأولى.
وأكد الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة، العقيد عبدالله الشندقي، أن قوات الجيش الوطني تحرز تقدماً كبيراً في المعارك المتواصلة بجبهة نهم شرق صنعاء.
وأوضح في بيان، أن قوات الجيش حررت، الاثنين، قرية الحول وجبال البراك وشعاب الشليف وسد بني عامر، لافتاً إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من 30 عنصراً من ميليشيات الحوثي وعشرات الجرحى.
وأشار الشندقي إلى أن المعارك لا تزال مستمرة إلى هذه اللحظة في ظل تقدم الجيش الوطني وفرار جماعي لميليشيات الحوثي باتجاه العاصمة صنعاء، لافتاً إلى شن طيران التحالف العربي عدة غارات أسفرت عن تدمير أربعة أطقم وثلاث آليات وعدد من العيارات كانت تستخدمها الميليشيات.
وكان الجيش الوطني، أعلن الأحد، انتقال المعارك الدائرة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية شرق العاصمة صنعاء، إلى الأرض المفتوحة للمرة الأولى، بعد نجاحه في تحرير عدد من المواقع الهامة بمديرية نهم. وبحسب موقع الجيش اليمني، فإن هذه الانتصارات الأخيرة تسمح بالتحام جبهتي القلب والميمنة وتسهل عملية إنهاء معركة نهم خلال الأيام القليلة القادمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.