الخميس , 2 مايو 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a7-%d9%a1%d9%a2-%d9%a1%d9%a8-%d9%a1%d9%a7-%d9%a5%d9%a6-%d9%a1%d9%a8-1

المخلافي : المجتمع الدولي مقتنع بانه لا يوجد طرف سياسي يمكن للحكومة التحاور معه

“الواقع الجديد “الاثنين 18 ديسمبر 2017 صنعاء /خاص

 

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أن المجتمع الدولي صار مقتنعاً بأنه لايوجد شريك للحكومة اليمنية للسلام وأن لايوجد طرف سياسي يمكن للحكومة التحاور معه .

واعتبر الوزير المخلافي في مقابلة له لقناة (سكاي نيوز عربية) الليلة ان التحرك العسكري هدفه هزيمة مليشيا الحوثي الايرانية مشيراً إلى ترافق التحرك العسكري مع غضب شعبي بعد إنضمام كل مكونات الشعب اليمني إلى جانب الحكومة الشرعية بمافيها حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان مناصراً للرئيس السابق علي عبدالله صالح .

وقال وزير الخارجية ” ان المليشيا الانقلابية لم يعد لها أي غطاء سياسي أو شعبي وهذا يسهل مهمة الحكومة اليمنية في إستكمال تحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة الجماعة الانقلابية “.

وأضاف ” ان حزب المؤتمر الشعبي تعرض لعملية تنكيل كبيرة أدانتها الحكومة وطالبت المجتمع الدولي بإدانتها وان عملية التنكيل لازالت مستمرة والاعتقالات واقتحام البيوت وتفجيرها “.

واوضح الوزير المخلافي ان الحكومة تعمل على لملمة حزب المؤتمر الشعبي مبيناً ان فخامة رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي إلتقى مع عدد من قيادات المؤتمر لبحث كيفية لملمة الحزب إضافة الى ان الحكومة فتحت المناطق المحررة لاستقبال قيادات واعضاء وانصار حزب المؤتمر .

وأشار وزير الخارجية إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لحشد الطاقات من كل القوى الوطنية في تحالف واسع يشمل كل المكونات التي شاركت بمؤتمر الحوار الوطني لمواجهة المليشيا الانقلابية والاسهام في هزيمتها هزيمة نهائية ومن أجل الحفاظ على التوازن الداخلي بين القوى السياسية مبدياً حرص الحكومة على الحفاظ على حزب حكم البلاد 33 سنة .

وطالب المخلافي المجتمع الدولي بتوجيه رسالة واضحه للمليشيا الانقلابية بضرورة وقف الانتهاكات والاختطافات والتصفيات المستمرة والتخلي عن السلاح .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.