الخميس , 2 مايو 2024
file_b53d8593-f4cc-4ad4-9e11-415cbaf6a8cc-1

معارك طور الباحة تشتد .. ومناشدات للتحالف والشرعية باسناد مقاومة الصبيحة

((الواقع الجديد)) الاربعاء 13 ديسمبر 2017 / متابعات

من علاء سلطان :

قالت مصادر محلية أن جبهات طورالباحة تشهد معارك عنيفة لليوم الثالث على التوالي في ظل نقل تعزيزات حوثية الى جبهات شعب والجوازعة .
واندلعت اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية المسنودين برجال قبائل الصبيحة .
وأضافت المصادر أن الحوثيين دفعوا بتعزيزات ضخمة عقب فشلها في أحراز إي تقدم بإتجاة مديرية طورالباحة شمال غرب لحج .
وقالت المصادر المحلية أن طيران التحالف العربي غاب تماماً عن المعارك الدائرة في جبهات طورالباحة المشتعلة .

وفي تصريح صحفي ناشد مدير عام مديرية طورالباحة بمحافظة لحج والقيادي في جبهات طورالباحة عبدالرقيب البكيري الحكومة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية وقوات التحالف العربي بسرعة دعم جبهات طورالباحة وتقديم الامكانيات الأزمة لدحر المليشيات الحوثية .
وعبر عن شكره وتقديره للجهود المبذولة والدعم والتواصل المستمر من قبل قيادة المحافظة ممثلة بالدكتور ناصر الخبجي محافظ المحافظة وكذا قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن .
وأضاف البكيري أن المليشيات الحوثية دفعت بتعزيزات ضخمة من إجل أحراز تقدم بإتجاة طورالباحة لتعويض خسائرها الكبيرة في جبهات الساحل الغربي لكن الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية افشلو هجمات الحوثيين على مدى ثلاث إيام على التوالي بقيادة قائد جبهات طورالباحة العميد التركي , مطالباً قوات التحالف والحكومة الشرعية القيام بواجبها ودعم جبهات طورالباحة .
وأكد على أن جبهات طورالباحة لم تقدم لها إي دعم أو أهتمام من قبل قوات التحالف والحكومة الشرعية وأغلب الذخائر يتم توفيرها بمعرفة شخصية أو يتم أقتراضها من تجار السلاح أو عبر دعم فاعلي الخير .
وقال البكيري أن طورالباحة ستكون مقبرة للمليشيات الحوثية في حال استمرت في محاولتها في التقدم صوب مديرية طورالباحة عاصمة الصبيحة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.