السبت , 4 مايو 2024
%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b7

مهرجان جماهري بالمهرة تحت شعار لا لطمس هويتنا أرضآ و أنسانآ و ثقافة و لغة

((الواقع الجديد)) الغيظة – لميس الأصبحي

برعاية السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار و تحت شعار وحدتنا و تلاحمنا ضمان لإفشال مشاريع الاقصاء و التهميش و طمس الهوية اقيم مساء امس مهرجان جماهيري كبير في ساحة المهرجانات في مدينة الغيضة ( الجحي ) فقد احتشد ابناء محافظتي المهرة و سقطرى تحت مشهد رائع تجمعهم روح الاخاء و حب الوطن و الارض هبوا قادميين من كل المديريات كمديرية الغيضة و قشن ، ،المسيلة ،حصوين ،حات ،منعر و شحن و سيحوت و حديبو و فلنسية غيرها و ايضآ القبائل المهرية و السقطرية التي شاركت و حضرت و امثلت للواجب الوطني حيث جأوا معبرين عن وحدتهم و تلاحمهم و عن التمسك بخيار اقليم المهرة و سقطرى المستقبل و أنهم يرفضون طمس هوية المهرة أرضآ و أنسانآ و ثقافة و لغة و لا تراجع في سبيل الدفاع و الحفاظ على هوية المهرة و سقطرى التاريخية.

و قد قد القى السلطان عبدالله بن عيسى ال عفرار كلمة رحب فيها بالحاضرين من الوجهاء والاعيان و الشخصيات السياسية و الاجتماعية و في بداية كلمته هنى فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بأعياد ثورتي سبتمبر و اكتوبر المجيدتين و رفع اسمى تحياته و تهانيه للشعب اليمني شمالآ و جنوبآ كما قدم الشكر و العرفان للجارة سلطنة عمان و لما تقدمه من دعم و مساعدات مستمرة لابناء المهرة و كذلك شكر خاص للملكة العربية السعودية و دولة الامارات الشقيقة اللتين يقدما دعم و مساعدات انسانية جلية لمحافظتي المهرة و سقطرى.

ثم تطرق لرفضه للسلوكيات و الممارسات التي حدثت من استيلاء لممتلكات عامة و ظاهرة القتل التى بدأت تنتشر بشكل ملفت و نوه للمساوة بين الجميع و لتكون المهرة نموذجآ للإستقرار و السكينة و التعايش و إن مهمة جميع ابناء المهرة الحفاظ على أمنها و استقرارها .

و اشار السلطان في كلمته إلى الرجوع للغة الحوار و السعي لحقن الدماء و لملمة الجراح و ايجاد حلول للخروج من الازمات السياسية و الاقتصادية لهذا البلد العظيم .

كما جدد دعوته لفخامة الرئيس بالعدول عن فرض اقليم حضرموت لهاتين المحافظتين لإنه قد يخرجنا حسب قوله لخيارات اخرى و لقاءات و لو كانت من طرف واحد و طالب فخامته بأصدار قرار جمهوري بموجب قرار سابق بإعادة المناطق الصحراوية المهرية التي الحقت بحضرموت و ذلك وفقآ للوثائق الخاصة بذلك .

و جدد السلطان بن عفرار مطالبته للسلطة المحلية و وزارة التربية و التعليم بسحب كتاب الوطنية الذي ينقل خارطة مزيفة لهوية المهرة و اشار إلى ضرورة وحدة الصف و الكلمة على مستوى الجنوب ككل .

كما قام السلطان عبدالله بن عيسى ال عفرار بإعلانه عن تبرع مبلغ 100 الف دولار و ذلك مقابل إنشاء قناة تلفزوونية بإسم اقليم المهرة و سقطرى لإيصال صوت هاتين المحافظتين لكل العالم .

هذا و قد تخلل المهرجان امسيات لعددً من شعراء المحافظة اضافة للرقصات و الاهازيج الشعبية المهرية كما كان للمرأة حضورآ متميزآ قدمت هي الاخرى دورها في المشاركة لتثبت أن للمهرة حضارة منذ مئات السنيين و ستبقى..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.