الأحد , 19 مايو 2024
screenshot_2017-11-27-06-52-40

الرويشان يُسدي نصحاً لهادي

((الواقع الجديد)) الاثنين 27 نوفمبر 2017 / صنعاء – متابعات

دعا وزير الثقافة السابق، خالد الرويشان، الرئيس عبد ربه منصور هادي، إلى حسن اختيار مسؤولين أكفاء لإدارة الدولة.
 
وأضاف الرويشان في مقال له نشرت بصفحته على فيسبوك، أن أخطر ما يقع فيه الرئيس هادي من أخطاء هو اختياره للرجال، من محمد ناصر وزير الدفاع إلى حكومة بحاح التي فتحت صدرها للانقلابيين قُبَيل وبُعَيد اجتياح صنعاء، إلى قادة الألوية والمعسكرات والحرس الجمهوري والأمن القومي والسياسي التي استقبلت جحافل الحوثيين”.
 
وتابع: “تعز بلا محافظ عدن بلا محافظ”، متسائلا: لماذا لا يتم تعيين اللواء القميري محافظا لتعز مثلا.. هو عسكري ومقاتل  ولماذا هذا الصمت المخجل حول اختلاف بن دغر والمفلحي.”
 
وأردف: اختيار الرجال مهمٌ جدا سيغنيك عن مشاكل كثيرة هذا من بديهيات الإدارة حتى في بقّالة، الأمانة والقوة، قلتها لك من زمان”.
 
ودعا الرويشان هادي إلى الاهتمام برواتب الجيش الوطني، لا تخذل من قاتل معك بالسلاح من قادتك
لا تخذل أروع شباب اليمن من كل المحافظات القابعين في مأرب، وصلوا مأرب بمبادرة منهم واخترقوا الحواجز والتفتيش، مضيفا: غادروا أمهاتهم وقراهم بدون دعوة من أحد سوى حبهم لوطنهم اليمن الكبير، ويظلون شهورا بلا رواتب”.
 
وقال إن ما يحدث اليوم في تعز، “هو نتيجة أنك لم تختر محافظا قويا من أول يوم ..ولم يتم دعمه كما يجب”.
 
وخاطبه قائلا: قل لحلفائك شعبي يموت، شرعيتي على المحك، شعبي يموت عندكم في الغربة بسبب قراراتكم ورسومكم ،ويموت على أرضه بالجوع والقتل، قلها لهم صريحةً ..إذا خسرتم المغترب فستخسرون الشعب كله”.


وختم مقاله بالقول: “شرعيتُك يا هادي ملء العالم بفضل نضال الشعب اليمني سبعين عاما فلا تجعلها تنساب من بين يديك مثل الماء، عالمنا اليوم يتغير كل لحظة.. والسياسي هو من يقتنص اللحظة، التاريخ يراقب.. ويحاسب ويعاقب أيضا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.