الأحد , 28 أبريل 2024
img-20171115-wa0002

برعاية المؤسسة الاقتصادية .. مركز السكري ومؤسسة طموح يقيمان فعالية للاحتفاء باليوم العالمي لمرض السكري

((الواقع الجديد)) الاربعاء 15 نوفمبر 2017 / عدن – ايوب عامر

اقام مركز السكري ومؤسسة طموح للفكر والابداع فعالية للاحتفاء باليوم العالمي لمرض السكري صباح اليوم الثلاثاء في كلية طب الاسنان بخورمكسر ، برعاية المؤسسة الاقتصادية – عدن وبالشراكة مع المؤسسة العالمية للسكري  .

وتعرف الحاضرون في الفعالية على داء السكري الذي يتكون  من مجموعة من الامراض التي تؤثر على مقدرة جسم الانسان في التعامل مع سكر الدم ( الغلوكوز ) .

و يوجد لداء السكري ثلاثة انواع رئيسية :

النوع الاول ويتميز بنقص إنتاج الانسولين وبظهوره في اعمار صغيرة ، والنوع الثاني وهو عدم مقدرة الجسم على استخدام الانسولين بفعالية ويظهر عند الكهول عادةً ،

اما النوع الثالث ويعرف بالسكري الحملي وهو ارتفاع سكر الدم الذي يظهر لأول مرة اثناء الحمل ، ويشفى تلقائياً عادة بعد الحمل.

وتخلل الفعالية جانب من العمل الميداني حيث قام مجموعة من الطلاب في كلية الطب بعمل فحوصات طبية في ضغط الدم والسكري للحاضرين.

وقال الدكتور عبدالله المطري رئيس جمعية اصدقاء مرضى السكري ومدير مركز السكري انه منذ انشاء مركز السكري بهيئة مستشفى الجمهورية تركزت كل الجهود نحو ان يكون مركز الوحيد في الجنوب بتقديم افضل الخدمات والرعاية الطبية التخصصية لمرضى السكري .

واضاف : حصلنا على شخصية العام من المؤسسة العالمية للسكري ( WDF ) وسنذهب لاستلامها في ابوظبي.

وتحدث محمد جمال باهرمز رئيس مؤسسة طموح للفكر والابداع : سعدنا بالمشاركة في احياء فعالية اليوم العالمي للسكري ، ونشكر كل من ساهم او شارك في إنجاح الفعالية ونخص بالشكر الاستاذ سامي السعيدي مدير المؤسسة الاقتصادية على لفتته الكريمة للمساهمة في الاحتفاء باليوم العالمي للسكري.

وتأتي هذه الفعالية للاحتفاء باليوم العالمي للسكري الموافق  الرابع عشر من نوفمبر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.