السبت , 21 سبتمبر 2024
img-20171001-wa0089

مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية توقع بروتوكول تعاون ومساندة مع السلطة القضائية بحضرموت

((الواقع الجديد)) الاحد 1 اكتوبر 2017 / المكلا – خاص

 

وقعت مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية  صباح اليوم ٢٠١٧/١٠/١م بروتوكول تعاون ومساندة مع السلطة القضائية بمقر محكمة الاستئناف بمدينة المكلا عاصمة حضرموت.

وقد اعرب فضيلة القاضي/ سمير عبدالله شوطح رئيس محكمة الإستئناف بحضرموت عن سعادته بهذا التفاهم والتعاون بين المؤسسة القضائية ومؤسسة حضرموت للتنمية القانونية، مؤكداً حرصة على تذليل الصعاب امام المشاريع والبرامج التوعوية القانونية التي تعتزم المؤسسة اقامتها.

من جانبها اكدت *المحامية/ عتاب عمر العمودي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية القانونية* أن هذه الإتفاقية تعد مكسباً كبيراً للمؤسسة وخطوة من خطوات أهدافها نحو بناء دولة القانون بإسناد من الجهات المختصة، مشيرةً إلى أن المؤسسة ستنفذ برامج توعوية وتدريبية نوعية تستهدف القانونيين وفئات المجتمع المدني بمختلف مجالات مساراتهم.

وقد قضت هذه الإتفاقية إلى إشراف السلطة القضائية على البرامج والمشاريع التخصصية التي ستنفذها المؤسسة وذلك لإخراجها بصورة قانونية متكاملة من خلال تبادل الخبرات والمعارف بين الطرفين، والتعاون في التطبيق العملي لبرامج المؤسسة التدريبية في كافة درجات المحاكم ونياباتها لأجل رفع المستوى العملي للقانونيين، كما قضت هذه الإتفاقية بمساهمة المؤسسة في تأهيل كوادر السلك القضائي ورفع مستوى تأهيلهم.

وتأتي هذه الإتفاقية كوسيلة  لخلق مجتمع واعٍ بأهمية السلطة القضائية في السعي لوضع حد للظواهر التي تفتك بالمجتمع وتفعيلاً لدورها في بناء الدولة المدنية الحديثه من خلال المشاركة في ورش العمل والمؤتمرات التي تنظيمها المؤسسة لتبني مخراجتها والمشاركة في وضع حلولاً تعالج الصعوبات التي تعتري الحياة العامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.