الأحد , 29 سبتمبر 2024
cymera_20170928_155455

أمهات المختطفين يطالبن مجلس حقوق الإنسان مناصرة قضية ذويهن المحتجزين في سجون الحوثيين

(( الواقع الجديد)) الخميس 28 سبتمبر 2017 / المكلا

نظمت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، في محافظة الحديدة غرب البلاد، للمطالبة بسرعة الإفراج عن ذويهن من سجون الحوثيين والقوات الموالية لهم.   
وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية نشرته الرابطة في حسابها على “فيسبوك”، إن “المختطفين يعيشون حالات من التعذيب والتجويع الممنهج، مع حرمانهم من الماء والطعام، ما أصابهم بسوء تغذية حاد وهزال شديد”.   
وأضاف  “تزامنًا مع اختتام انعقاد دورة مجلس حقوق الإنسان الـ 36 بجنيف، ننوه إلى معاناة أبنائنا المختطفين والمخفيين قسرًا داخل سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة، الذين أخذوا من بيوتهم ومقار أعمالهم بدون وجه حق”.   
وطالب البيان “مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالمساندة والمناصرة في قضية المختطفين والمخفيين قسرًا، وإطلاق سراحهم”.   
ودعا البيان إلى “الضغط الكافي للسماح للمنظمات المحلية والدولية المختلفة بزيارة السجون الرسمية وغير الرسمية دون استثناء والاستماع للمختطفين والمخفيين قسرًا وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية الكاملة”.   
وتنظم رابطة أمهات المختطفين في صنعاء والحديدة وقفات احتجاجية بشكل مستمر للمطالبة بالإفراج عن أقاربهن المختطفين لدى الحوثيين وقوات صالح، منذ أكثر من عامين.   ورغم مطالبات رابطة المختطفين المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الصلة بالضغط والعمل على الإفراج عن ذويهن ، إلا أنه لايزال الآلاف يقبع في سجون الحوثيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.