الأحد , 29 سبتمبر 2024
img-20170926-wa0019

كليات التربية بسيئون تدشن افتتاح أول برامجها في الدراسات العليا

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 / سيئون – محمد باحفين

دشن القائم بأعمال نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور/ هادي الصبان وعميد كلية التربية بسيئون الدكتور/ عبدالقادر باجبير امتحانات المفاضلة للقبول في اول برامج الدراسات العليا الذي تقيمه كلية التربية بسيئون التابعة لجامعة حضرموت صباح اليوم بقاعة الصبان بحضور نواب الكلية واعضاء هيئة التدريس.

ويتنافس في امتحان المفاضلة والمقابلة الشخصية (160) طالب وطالبة للحصول على مقاعد سبعة في مساق الماجستير منها (تربية وعلم نفس الذي ينبثق منه تخصص وحيد وهو “مناهج وطرق التدريس”)، وتخصص (دراسات اسلامية الذي ينبثق منه اربعة تخصصات “اصول فقه، والحديث وعلومه، والعقيدة، والقرآن وتفسيره”)، ويأتي التخصص الاخير (لغة عربية الذي ينبثق منه تخصصان وهما “نحو وصرف وادب ونقد”).

وقال القائم بأعمال نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور/ هادي الصبان “ان برنامج الدراسات العليا في كلية التربية أول برنامج ينفذ لدراسة الماجستير منذ تأسيس الكلية”.

مشيرا إلى ان الفرصة سنحت للجميع بالتقديم من مختلف مناطق حضرموت وخارجها لنيل الشهادة.

 منوها إلى أن هذا الحدث يعد تأسيسا لجامعة الوادي وإحدى إنجازات جامعة حضرموت لإنشائها مركزين لدراسة الماجستير في ساحل ووادي حضرموت.

بدوره ثمن عميد كلية التربية بسيئون الدكتور/ عبدالقادر باجبير الجهود التي بذلت من رئاسة الجامعة والكلية لأجل الحصول على هذه الثمرة شاكرا قيادة جامعة حضرموت وجميع منتسبيها داعيا الله عزوجل التوفيق والسداد لكل المتقدمين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.