السبت , 18 مايو 2024
img-20170922-wa0029

المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى يقيم ندوة تعريفية بحقوق الانسان

((الواقع الجديد)) الجمعة 22 سبتمبر 2017 / الغيضة /أحمد بلحاف – عماد باحميش

أقام صباح اليوم المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى بمقره الواقع في العاصمة الغيظة بمحافظة المهرة ندوة تعريفية بحقوق الانسان وكيفية رصد الانتهاكات.

وقد حاضر واشرف على هذه الندوة  المدرب الحقوقي الاستاذ/ ايمن بن مزيون

وضح خلالها لناشطين الحقوقين الذين حضروا هذه الندوة عن النبذة التاريخية لحقوق الانسان ومراحل التطور التي ساهمت في تعزيز مفاهيم حقوق الانسان

وخلال الندوة تعرف الحاضرين على الاعلان العالمي لحقوق الانسان ونقاطه الثلاثين وكذلك الضمانات القانونية العالمية لحماية الافراد والجماعات من تدخل السلطات او اي جهات اخرى في الحريات الاساسية

وفي شرح مفصّل وضح الاستاذ / ايمن مزيون  كيفية الرصد والتوثيق لأي انتهاك  وكان ذلك من  خلال اطّلاع الحاضرين على نماذج من استمارات الرصد وتوضيح المبادئ الاساسية للرصد التي هي الاساس في الحفاظ على سلامة الراصد ونجاح تقرير الرصد والتوثيق حول اي انتهاك حقوقي.

وقد تعرف ايضا الحاضرين على المعاهدات الدولية والعهد والمواثيق والبروتوكولات واحترام الدول لتلك الاتفاقيات والمواثيق الاممية التي تحترم حقوق الانسان.

وفي ختام الندوة قدّم المشاركون شكرهم للمرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى على اقامة ندوات من هكذا نوع تساعد الناشطين الحقوقين على السير في المسار الصحيح لرصد الانتهاكات في محافظة المهرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.