السبت , 18 مايو 2024
img-20170825-wa0007

فريق الهلال الأحمر الإماراتي يدشن حملة ” وصية زايد بأهل اليمن ” في حضرموت

((الواقع الجديد)) الجمعة 25 اغسطس 2017 / المكلا – حضرموت
علي الجفري – تصوير: عبدالرحمن باحبارة

 

دشن فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت إطلاق حملة ” وصية زايد بأهل اليمن” تستهدف دعم أسر الشهداء والجرحى في اليمن، وإدخال السعادة والفرحة في قلوبهم، بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، وتتضمن الحملة، توفير احتياجات الأسر المستهدفة من الأضاحي (أضحية لكل أسرة) وكسوة العيد، عن طريق إعطاء لكل أسرة خمسة كوبونات شرائية.

وعقب التدشين زار وفد من فريق الهلال الأحمر الإماراتي، عددا من أسر الشهداء والجرحى، حيث تفقد أحوالهم وقدم لهم كوبونات الحملة، انطلاقاً من الحرص على إدخال السرور عليهم، وتخفيف أوجاعهم ومعاناتهم الإنسانية، خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك، في جولة شملت عدداً من منازل اسر الشهداء والجرحى.

وقال قائد فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت السيد احمد النيادي ان تدشين حملة وصية زايد بأهل اليمن يأتي استمراراً لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي وتعبيراً عما تكنه قيادتها من فخر واعتزاز باليمن الشقيق وشعبه.. وهي تستهدف إسعاد أبناء وأسر الشهداء والجرحى خلال أيام العيد المباركة ومن ثم إدخال الفرحة على قلوبهم تكريماً وعرفاناً من دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لما قدمه آباؤهم من تضحيات في سبيل أرضهم.

ولفت إلى أن الهيئة قامت هذا العام بتوزيع كوبونات يتيح الواحد منها الحصول على أضحية كاملة وملبوسات متنوعة لكسوة العيد من محال مختلفة تم التعاقد معها.. إضافة إلى مبالغ نقدية هدية، مؤكداً الحرص على سرعة توزيع الاضاحي على المستفيدين من أسر الشهداء والجرحى في محافظة حضرموت ساحلاً ووادياً، منوها إلى أنه تم اختيار أحدي مراكز الملابس الجاهزة والمواد الغذائية بمديرية المكلا يتم عبره الحصول على كسوة العيد والمواد الغذائية للمستفيدين بعد منحهم كوبون الشراء الخاصه بالهلال الأحمر الإماراتي والذي يحمل إسم الحملة ” وصية زايد بأهل اليمن”.

وأكد النيادي أن الحملة تعكس قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” والإبقاء على سنته في مساعدة إخوة الدم والتاريخ والمصير.. حيث ارتبط اسمه بالكثير من المواقف الإنسانية تجاه اليمن.

وعبر مدير عام مديرية المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري، عن شكره وتقديره لدولة الامارات العربية المتحدة والهلال الاحمر الاماراتي على ما يقدموه من مساعدات انسانية وخيرية لأسر الشهداء والجرحى في محافظة حضرموت، وأشار الى ان مثل هذه الاعمال الخيرية ترسم البسمة على وجوه الأطفال وذويهم من هم بحاجة ماسة إلى دعمهم ورعايتهم.

وأضاف الحوثري «إن الحملة تعكس متانة العلاقات الأخوية والروابط الأزلية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وتترجم وفاء القيادة الإماراتية الرشيدة من خلال العمل على تنفيذ وصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

في المقابل، عبّرت أسر الشهداء عن تقديرهم لجهود دولة الإمارات وما تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من مساعدات تعكس مدى تلمس حاجات ومعاناة اليمنيين، منوهين بأن هذه المساعدات جاءت في الوقت المناسب، خاصة أنها تأتي في ظل الحاجة مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

وتوجهوا بالشكر للإمارات قيادةً وشعباً، لافتين إلى أن وقوف الإمارات إلى جانب أهالي حضرموت ليس وليد الساعة، بل يعود إلى زمن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، فيما استمرت هذه المواقف الإنسانية النبيلة تجاه اليمن وشعبه، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.